Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فرقة نخبة جديدة ستتولى حماية المنشآت النووية الأميركية فرقة نخبة جديدة ستتولى حماية المنشآت النووية الأميركية

* واشنطن-اف ب:
ستشكل الولايات المتحدة فرقة جديدة من قوات النخبة لتعهد إليها حماية ترسانتها النووية ومنشآت اخرى من الهجمات الارهابية كما افاد مصدر رسمي.
وقال وزير الطاقة سبنسر ابراهام متحدثا أمس الاول الجمعة الى العاملين في موقع الاسلحة النووية في سافاناه ريفر (كارولينا الجنوبية):ان هذه الوحدة الخاصة الجديدة ستكون شبيهة بوحدة ال(رنجيرز) التابعة للسلاح البري الاميركي او وحدة ال(نيفي سيلز) التابعة للبحرية. واوضح الوزير ان (ما سيميز هذه القوة هو المهارة التكتيكية والتدريب المكثّف والحرفية العالية واعلى مستوى من القدرة الجسدية).
واكد ابراهام ان هذه القوة ستشكل من وحدات تتولى حالياً مراقبة مراكز انتاج الاسلحة النووية ومواقع تخزينها ويمكن ان تنهي تدريبها وتصبح جاهزة للعمل خلال عامين.
وكان تشكيل هذه الوحدة تقرر بعد تحذيرات متكررة من وكالة الاستخبارات المركزية (السي. اي. ايه) من محاولات للقاعدة وتنظيمات ارهابية اخرى الحصول على معدات او قنابل نووية لاستخدامها ضد الولايات المتحدة وحلفائها.
كما يأتي هذا القرار إثر تقريرين على الاقل للكونغرس يشيران الى وجود ثغرات خطيرة لدى وزارة الطاقة في حماية المعدات النووية الاميركية.
وكان مسؤول في المكتب العام للحسابات (جنرال اكاونتينغ اوفيس) وهي هيئة للتحقيق ونوع من مجلس محاسبة للكونغرس، قد اعتبر مؤخرا ان تنفيذ الاجراءات الامنية لتحسين حماية المنشآت النووية الاميركية من الهجمات الارهابية قد يتطلب خمس سنوات اكثر من الموعد المقرر.
وقال المسؤول روبن نازارو ان وزارة الطاقة (المكلفة ادارة المواقع النووية) لا تستطيع على الارجح تحقيق هدفها في وضع الاجراءات (المتعلقة بحماية المنشات النووية) موضع التنفيذ قبل مطلع عام 2006م.
واعتبر امام اللجنة انه بالنسبة لبعض المنشآت فإن (الامر قد يتطلب حتى خمس سنوات اذا كانت الميزانية المخصصة مناسبة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved