Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

المطالبة بإنهاء احتلال العراق ودعوة بوش للالتزام بالدولة الفلسطينية المطالبة بإنهاء احتلال العراق ودعوة بوش للالتزام بالدولة الفلسطينية
القمة العربية تُعقد بتونس 22 من الشهر الحالي

* القاهرة - الوكالات:
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أمس الأحد في القاهرة أن القمة العربية المقبلة ستعقد يومي 22 و23 ايار - مايو في تونس.
وقال موسى للصحافيين اثر اليوم الثاني من أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب المكلفين الإعداد لعقد القمة العربية: القمة العربية ستعقد في الموعد المتفق عليه والذي لم يتغير.
وأكد وزير الخارجية السوداني مصطفى عثمان إسماعيل عقب الجلسة الصباحية أمس بأن (هناك شبه اتفاق على انعقاد القمة العربية في تونس في الموعد المقترح يومي 22 و23 مايو الجاري).
وقد استكمل الوزراء في جلستهم المسائية أمس مناقشة مبادرة الإصلاح في الدول العربية والانتهاء من إعداد وثيقة تتضمن الرؤية العربية للإصلاح في ضوء المبادرات المقدمة من عدد من الدول العربية.
وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مشروع القرار الخاص بالعراق والذي أعده وزراء الخارجية العرب فى اجتماعهم التحضيري يطالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ اجراءات كفيلة بانهاء الاحتلال بأسرع وقت ممكن وإعطاء دور أكبر للأمم المتحدة وتشكيل لجنة ترويكا عربية من الرئيس الحالي والسابق والقادم للقمة لمتابعة كافة تطورات الوضع ويدعو الحكومات العربية للمشاركة فى إعادة إعمار العراق.
كما يدين مشروع القرار عمليات تعذيب الأسرى والمعتقلين العراقيين.. ويؤكد مشروع القرار على وحدة الأراضي العراقية واحترام سيادة العراق واستقلاله ووحدته والالتزام بمبدأ عدم التدخل فى شؤونه الداخلية والدعوة إلى مساعدة العراق للوقوف فى وجه كل المحاولات الرامية إلى غرس بذور الفتنة الطائفية والفرقة والخلافات الداخلية.
كما يدعو مشروع قرار الرئيس الأمريكي جورج بوش إلى الالتزام بتعهداته حول إقامة دولة فلسطينية قابلة للاستمرار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved