Monday 10th May,200411547العددالأثنين 21 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شارون يؤجل زيارة لأمريكا.. وحماس تنتقد تشكيك بوش في الدولة شارون يؤجل زيارة لأمريكا.. وحماس تنتقد تشكيك بوش في الدولة
شهيدان ونجاة فلسطينيين من قذيفة أطلقها زورق إسرائيلي

  * القاهرة - غزة - القدس المحتلة - الوكالات:
استشهد مواطنان فلسطينيان بالرصاص الاسرائيلي في قطاع غزة فيما نجت سيارة محملة بعدد من الفلسطينيين من قذيفة اطلقها زورق اسرائيلي في وقت تردد فيه ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ألغى زيارة الى الولايات المتحدة التي انتقدتها حركة حماس بشدة لتشكيك رئيسها جورج بوش في قيام دولة فلسطينية عام 2005 مشيرة الى ان ذلك يمثل انحيازاً لاسرائيل..
وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي قتل اثنين من الفلسطينيين في حادثتين منفصلتين شمال قطاع غزة وجنوبه.. وذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية على الانترنت يوم الاحد أن الحادثة الاولى وقعت في معبر كارني - نتساريم عندما لاحظت قوة عسكرية شخصا يقترب من منطقة يحظر على الفلسطينيين التنقل بها فأطلق الجنود النار عليه وأردوه قتيلاً.
وفي الحادثة الثانية التي وقعت بمحاذاة السياج الأمني قرب قرية صوفا التعاونية جنوب قطاع غزة رصد الجنود اثنين من الفلسطينيين وأطلقوا النار باتجاههما فقتلوا واحداً منهما على الاقل.. وذكرت يديعوت أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار أول أمس السبت باتجاه قوة عسكرية مرت بمحاذاة الحدود الاسرائيلية المصرية قرب مدينة رفح.. وأضافت أن مسلحين آخرين أطلقوا النار أيضا باتجاه موقع عسكري قرب مستوطنة رفياح يام في منطقة غوش قطيف لكن لم تقع أي إصابات أو تحدث أضرار.
وشملت الاعتداءات الاسرائيلية ايضاً قيام زورق حربي اسرائيلي صباح امس باطلاق قذيفة صاروخية باتجاه سيارة مدنية فلسطينية بمنطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.. وقال الناطق الاعلامي باسم جهاز الأمن العام الفلسطيني في القطاع إن القذيفة أخطأت السيارة ونجا ركابها من موت محقق خلال سير السيارة على الطريق الساحلي للبحر في المنطقة التي تقع شمال قطاع غزة. الى ذلك زعمت مصادر عسكرية ان الجيش الاسرائيلي اكتشف امس الاحد بالقرب من رفح جنوب قطاع غزة نفقا قيد الانشاء يربط قطاع غزة بمصر يستخدم لتهريب السلاح واعتقل عشرة فلسطينيين كانوا موجودين في المكان. ومن جانب آخر اعلنت مصادر طبية لوكالة فرانس برس ان ستة اشخاص على الاقل اصيبوا بجروح، ثلاثة منهم في حالة الخطر، في انفجار هز القدس الشرقية مساء السبت. وجاء في التقديرات الاولية لخبراء المتفجرات التابعين للشرطة، حسب ما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة، ان الانفجار ناجم عن تسرب للغاز.
وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان الانفجار دمر متجراً قريباً من محطة النقل البري الرئيسية المواجهة لباب العمود عند المدخل الشرقي للقدس الشرقية المحتلة.. كما الحق الانفجار اضراراً بمحل ملاصق للمتجر داخل مركز طبي فلسطيني.
وعلى الصعيد السياسي اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) امس الاحد ان تصريحات الرئيس الامريكي التي شكك فيها بامكانية قيام الدولة الفلسطينية في 2005 هي دليل على الانحياز الامريكي لاسرائيل واستمرار (للتنكر) لحقوق الشعب الفلسطيني. وقال سعيد صيام عضو القيادة السياسية في حماس في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان هذه التصريحات هي استمرار للسياسة الامريكية المتنكرة لحقوق شعبنا الفلسطيني والانحياز السافر للعدو الصهيوني، معتبراً انها دليل على عبثية التعلق بالوعود الامريكية.
واشار الى ان هذه التصريحات تأتي بعد الاستفتاء الذي اجراه حزب الليكود وجاءت نتائجه ضد خطة الانسحاب الصهيوني من قطاع غزة مما يؤكد التناغم الامريكي الصهيوني بل الشراكة الامريكية في كل ما يحدث لشعبنا الفلسطيني على يد الصهاينة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved