Sunday 9th May,200411546العددالأحد 20 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بطولة العالم للأندية ستحل مكان الكأس القارية اعتباراً من 2005 بطولة العالم للأندية ستحل مكان الكأس القارية اعتباراً من 2005

* كوالالمبور - أ.ف.ب:
أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر أن بطولة العالم للأندية التي ستقام في اليابان عام 2005 ستحل مكان الكأس القارية (انتركونتيننتال) التي تجمع سنوياً بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل كأس ليبرتادوريس الأمريكية الجنوبية.
وقال بلاتر في تصريح لوكالة (فرانس برس) في كوالالمبور على هامش مشاركته في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد اللآسيوي الذي صادف أمس السبت مرور خمسين عاماً على تأسيسه: (دخلنا في المرحلة الأخيرة من الاتفاق بشأن إقامة كأس العالم للأندية اعتباراً من عام 2005 في اليابان بمشاركة ستة أندية تمثل مختلف القارات لتحل مكان الكأس القارية التي كانت تجمع فقط بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية).
وأضاف (ستوافق اللجنة التنفيذية المقبلة للاتحاد الدولي في 17 أيار - مايو الحالي على هذه التوصية لكي تدخل حيز التنفيذ العام المقبل).
وقال بلاتر:(الهدف من إقامة بطولة العالم هي إظهار التضامن بين مختلف القارات واستحقاق النادي البطل للقب بطل العالم لأنه في السابق كان الأمر محصوراً بين قارتين).
وأوضح (ستقام البطولة على مدى أسبوع واحد، وستلعب الأندية التي تمثل آسيا وأفريقيا والكونكاكاف وأوقيانيا في ما بينها في الدور الأول ويتأهل الفائزان إلى نصف النهائي لمواجهة بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية ليبلغ الفائزان المباراة النهائية).ورحب رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام بالفكرة واعتبرها (رائدة لأنها تمنح الفرصة للقارات الأخرى لكي تلعب ضد عملاقي الكرة العالمية وهما أوروبا وأمريكا الجنوبية وتحفز الأندية على الارتقاء بمستواها من أجل ان تظفر بهذه الفرصة من خلال فوزها بدوري أبطال آسيا).
وأضاف: (يؤكد إقامة البطولة في اليابان ثقة الفيفا بقدرة آسيا على استضافة الأحداث الرياضية وتحديداً كرة القدم وهذا ما بدا واضحاً في السنوات الأخيرة وخير دليل النجاح منقطع النظير لمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان).
وكانت الكأس القارية انطلقت في مطلع الستينات وكانت تقام بنظام الذهاب والإياب بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية، لكنها أصبحت تقام في ملعب واحد هو استاد طوكيو الوطني اعتبارا من عام 1980 في شهر كانون الأول - ديسمبر من كل عام وأطلق عليها تسمية (كأس تويوتا) باسم الراعي الرسمي لها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved