Saturday 8th May,200411545العددالسبت 19 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

10-7-1391هـ الموافق 31-8-1971م العدد 358 10-7-1391هـ الموافق 31-8-1971م العدد 358
قف! ..لا تتناول الطعام بكثرة أثناء سفرك بالسيارة..!

ظهر من خلال الاحصائيات الأخيرة التي أعدتها الدوائر الألمانية المختصة عن أسباب وقوع حوادث السيارات على الطرق السريعة في جمهورية ألمانيا الاتحادية أن 7% من هذه الحوادث سببها تناول السائق الطعام بكثرة. وعلق الأطباء الألمان على هذا الموضوع بقولهم:
إن امتلاء معدة السائق بالطعام وخاصة أثناء فترة الظهر يؤدي الى حلول التعب والنعاس عليه وبالتالي عدم تمكنه من السيطرة الكلية على سير سيارته، ولهذا ينصح الأطباء سائقي السيارات في ألمانيا وخاصة الذين يقطعون مسافات شاسعة بعدم تناول الطعام بكثرة والاستعاضة عن ذلك بتناول الأطعمة الخفيفة والفاكهة فقط. واستناداً إلى هذه النصائح قررت المطاعم الألمانية الواقعة على جانبي الطرق السريعة عمل غذاء خفيف لسائقي السيارات يتألف من بيضتين مسلوقتين وقطعة جبن وزبدة وتفاحة أو موزة وقليل من الحلوى فقط.
وسيكون بإمكان السائق شراء هذه الوجبة من الطعام الموجودة في باكيت بلاستيك وأخذها معه، وعندما يحل موعد تناول الطعام يوقف سيارته في احدى الباركات الجانبية ومن ثم يتناول طعامه الخفيف بكل هدوء.
وبهذا سيكون سائق السيارة قد أراح جسمه في نفس الوقت من عناء السفر أثناء تناوله وجبة الطعام المذكورة دون الاضطرار إلى الجلوس في المطعم والانتظار مدة طويلة، أما بالنسبة لسائقي سيارات الشحن الكبيرة الذين يسيرون ليلاً فقد سمحت لهم السلطات المختصة بإيقاف سياراتهم إلى جانب المطاعم ومحطات بيع البنزين لغرض تناول الطعام والنوم في سياراتهم بضع ساعات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved