Saturday 8th May,200411545العددالسبت 19 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وصول المستكشف (دي سوتو) للمسيسيبي وصول المستكشف (دي سوتو) للمسيسيبي

في مثل هذا اليوم الثامن من مايو من عام 1541م، نجح هيرناندو دي سوتو، المستكشف الإسباني، في الوصول لنهر المسيسيبي، ليكون بذلك أول اوروبي يصل لهذا المكان. وقد عبر دي سوتو و قواته البالغة 400 جندي، النهر في سترة الظلام ليلاً خوفاً من الاشتباك مع المسلحين الأمريكيين. ثم اتجه إلى بريزينت داي باركانساس مستكملاً رحلته للبحث عن الذهب والفضة في الصحراء الأمريكية.
ولد دي سوتو في أواخر القرن الخامس عشر، وسافر للقارة الأمريكية الجديدة عام 1514م، حيث انشأ الإسبان قواعدهم في الكاريبي وعلى شواطئ الأمريكتين.
سطع نجم دي سوتو كفارس ومغامر جريء، وكان له الفضل في اكتشاف منطقة امريكا الوسطى، كما جمع ثروة طائلة من تجارة العبيد. وفي عام 1532م شارك فرانسيسكو بيتزارو في فتح بيرو. بعدها عاد دي سوتو لأسبانيا واصبح حاكماً لكوبا بأمر الإمبراطور الروماني تشارلز الخامس، كما اعطاه الإمبراطور الحق في فتح فلوريدا. في مايو عام 1539، وصل دي سوتو إلى الساحل الغربي لفلوريدا و معه قوه قوامها 600 جندي و200 حصان.
وكان هدف دي سوتو الأساسي هو البحث عن الذهب. لذلك بدأ رحلته من فلوريدا مروراً بجورجيا وساوث كارولينا وصولاً إلى ألاباما.
ويذكر ان دي سوتو و قواته اساءوا معاملة أهالي البلاد الأصليين واستعبدوا الكثير منهم. وتعددت الاشتباكات بين الجهتين، ففي عام 1540م هاجم بعض الهنود القوات الإسبانية مما نتج عنه قتل جميع الهنود اضافة إلى قتل 20 من رجال دي سوتو و جرح الكثير منهم. بعدها اتجه دي سوتو بقواته إلى الشمال الغربي لاستكمال رحلة البحث عن الذهب والثروات الضائعة.
في عام 1542م توفي دي سوتو اثر حمى شديدة المت به، واضطر جنوده لإلقاء جثته في نهر المسيسيبي خوفاً من معرفة الهنود بنبأ وفاته.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved