Saturday 8th May,200411545العددالسبت 19 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في تصريح لأثير بانوراما.. عثمان السعد يُطلقها قوية: في تصريح لأثير بانوراما.. عثمان السعد يُطلقها قوية:
أوقفنا ثلاثي الاتحاد والأهلي بناءً على ثلاثة تقارير

  * كتب عيسى الحكمي:
رحب عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم باستئناف نادي الاتحاد والنادي الأهلي فيما لو حدث على قرارات الاتحاد العربي بوقف الثلاثي مرزوق العتيبي وسعيد الودعاني من الاتحاد ووليد عبدربه من الأهلي لمدة عام وغرامة كل لاعب 2600 دولار أمريكي.. جاء ذلك في حديث توضيحي خص به الأمين العام للاتحاد العربي إذاعة (بانوراما) مساء الخميس.
وألمح السعد أن الاستئناف كما هو حق مشروع للجميع ومحل احترام الاتحاد العربي إلا أنه قد يثير مواجع أخرى للناديين لأنه يعني إقامة دراسة جديدة للأحداث معمّقة بشكل أكبر وربما تطرأ دلائل أخرى على مخالفات لأطراف إدارية ولاعبين وبالتالي كشف أمور أخرى خفيت عن التقارير الأولى وقد تقود لقرارات جديدة.
وتمنى السعد ممن تحدثوا عن وجود أشرطة تثبت تورط أسماء في الأحداث التقدم بها بدلاً من حصرها على الصحف مشيراً في ذات الوقت أن الاتحاد العربي يعتبر الاستئناف حقا مشروعا لكل من يشعر بالظلم وأننا في انتظار أي شيء من هذا وسيقومون بدعمه بالدراسة الوافية المستندة على كل أداة إثبات تقدم.
وبين السعد أن قرار وقف الثلاثي قام على ثلاث مراجع هي تقرير حكم المباراة سعد كميل والمراقب الإداري بسام هارون ومراقب الحكام العميد فاروق بوظو والتي اتفقت على أن الثلاثة هم من قاموا وبادروا بالضرب في الأحداث التي أعقبت نهاية المباراة كتصرف مرفوض من الجميع ولا يليق بالمباراة الممتعة التي جرت بين الناديين.
وأكد السعد أن لجنة الانضباط لم تتدخل في القرار لكنه أوضح أن لجنة مكونة من أعضاء في اللجنة الفنية والمسابقات بالاتحاد العربي ولجنة الحكام ومستشار رئيس الاتحاد العربي لشؤون الحكام ومن الشركة الراعية تقوم بدراسة للأحداث التي حصلت من أجل الكشف عن أي إدانة بعيدة عن محتوى التقارير السابقة تمهيداً لقرارات جديدة.
وثمن السعد التوافق بين قرارات الاتحاد العربي وقرارات الاتحاد السعودي ممثلة فيما أصدره الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحادين السعودي والعربي بوقف الثلاثي حتى نهاية الموسم الكروي المحلي دلالة على اهتمام الاتحاد السعودي بما يحدث تحت مظلته.
وحول التلويح بالانسحاب نفى السعد أن يكون الاتحاد تلقى حتى الآن شيئاً بذلك بل العكس هو يتابع نفياً من كل الأطراف للانسحاب الذي اعتبره أمين الاتحاد العربي إسلوب الضعفاء وصورة يقدم عليها من لا مجال له بالمنافسة والبطولة مؤكداً أنه في الاتحاد العربي لا يوجد بينهم ضعيف أو مستضعف أو ليس لديه الحمية من الأندية لبلوغ المربع الذهبي الذي تتنافس عليه الآن المجموعتان.
واستغرب أمين الاتحاد العربي اتهام بعض الاتحادات للبطولة بأنها أضعفت الدوري المحلي والمنتخبات فيها معتبراً أن العكس هو الحاصل بدليل حمى التنافس والرقي في مستوى الأندية على كل الأصعدة حتى أن البعض منها يحارب على ثلاث جبهات ويحتفظ بالمنافسة على ألقابها.
واعتبر السعد من يردد ذلك غير قادر على التحدي الذي لا يقدم عليه سوى الأقوياء.
وأشاد السعد في ختام الحديث بالدعم الذي حصلت عليه الأندية من الشركة الراعية وانعكاسه على مستويات تلك الأندية في دلالة تؤكد أن الاتحاد العربي خطا بالفعل خطوة كبيرة نحو تطور الكرة العربية ببطولته هذه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved