Saturday 8th May,200411545العددالسبت 19 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال معرض المتاجر الخيري الأول خلال معرض المتاجر الخيري الأول
الأميرتان سارة بنت خالد وسلطانة السديري تتبرعان بـ200 ألف لجمعية النهضة النسائية

* الرياض - فايزة الحربي:
تبرعت حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكيل وزارة البترول والمعادن صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود بمبلغ مائة ألف ريال لصالح جمعية النهضة النسائية الخيرية، كما تبرعت صاحبة السمو الملكي الأميرة سلطانة بنت تركي السديري بمبلغ مائة ألف ريال للجمعية.
ويأتي ذلك دعماً للأعمال الخيرية في الجمعية خلال المعرض الذي أقيم مساء الثلاثاء الماضي 15-3-1425هـ الموافق 4-5-2004م والذي نظمته جمعية النهضة النسائية الخيرية بمقر الجمعية الرئيسي والذي افتتحته صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد، وقد تضمن المعرض كل ما تحتاجه المرأة لمنزلها ولشخصها بمشاركة عدد من الأركان مثل المجوهرات، الاكسسوارات المنزلية، الجلابيات، الفضيات، أدوات الزينة وغيرها.
وقد شمل المعرض لأول مرة عرض مجموعة من المؤسسات الطبية للتعريف بخدماتها.. والهدف من اقامة المعرض المساهمة في تقديم الدعم للأعمال الخيرية المختلفة التي تقوم بها الجمعية من خلال الخدمات التي تباشرها من المراكز الثمانية التابعة لها وهي:
1- مركز الإدارة العامة 2- مركز النهضة للتأهيل 3- معهد النهضة للتدريب والتطوير 4- مركز النهضة للتراث 5- مركز النهضة للتوظيف 6- مركز النهضة للتوعية الصحية 7- مركز النهضة للخدمات الاجتماعية 8 - مدارس النهضة لمتلازمة داون.
وبهذه المناسبة أشادت الأميرة سارة بنت خالد بتنوع المعرض وعرض منتجات ومعروضات فنية رائعة اتسمت بالطابع التراثي وهي وطنية 100% كما هنأت سموها جميع القائمات على المعرض بنجاحه، وانشاء مثل هذا المعرض ليس مستغرباً على الجمعية لأنها تحرص دائماً على أعمال الخير وفي مقدمتها الحرص على توطين الوظائف والتقليل من الحاجة وبالأخص عند النساء من خلال تدريب وتأهيل الفتيات وتعليمهن الحرف اليدوية ويظهر ذلك بتميز معروضات وأعمال فتيات الجمعية.
من جانب آخر شكرت سموها صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة الفيصل على جهودها وما تتسم شخصيتها الكريمة من سعي دائم لفعل الخير دون الحديث عن ذلك محتجبة عن الأضواء وتفكيرها الدائم بالربح المعنوي، وأضافت انها من الشخصيات النسائية المتميزة ودعت الفتيات للاحتذاء والاقتداء بها.
من جانب آخر عبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود في تصريح خاص ل(الجزيرة) عن سعادتها لما وصلت إليه جمعية النهضة النسائية الخيرية وما حققته لرفع مستوى المرأة وخدمتها في مجالات متعددة فالجمعية تسعى دوما لتحقيق كل ما يفيد الفتيات ويعود عليهن بالنفع وبالأخص التركيز على الحالات المساعدة من الفتيات وتعليمهن وتأهيلهن ليعملن والسعي لتوظيفهن فقد حققت الجمعية خلال السبعة أشهر الماضية توظيف أكثر من سبعين فتاة في مجالات عمل متنوعة وذلك بعد تأهيلهن بحيث توفر الجمعية قاعدة معلومات تسعى للتوظيف في مجالات مختلفة.
ومن إنجازات الجمعية افتتاح أقسام نسائية في مصنع عناية للتجهيزات الطبية ومصنع الانارة وذلك من خلال أقسام مغلقة تحفظ المرأة وتسمح لها بالعمل وفق الشريعة الإسلامية.. ومن إنجازات الجمعية تأهيل موظفات ومديرات بعض الجمعيات الخيرية في مناطق المملكة لما تتسم به جمعية النهضة من خبرة بين الجمعيات فعلى سبيل المثال تدريب وتأهيل موظفات ومديرة جمعية الملك عبدالعزيز بالجوف تدريبا عمليا مباشرا. واختتمت حديثها بأن سيدات الأعمال لديهن حماس كبير لتبني وافتتاح مشاريع ومصانع نسائية وهذه من تطلعاتنا المستقبلية التي نشجعها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved