Saturday 8th May,200411545العددالسبت 19 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المعلمون والطلاب في بقعاء: المعلمون والطلاب في بقعاء:
افتتاح وحدة صحية تحل معاناتنا من ازدحام المستشفى..
تعب 9 سنوات في متوسطة التحفيظ يذهب هباء..

* حائل- عبدالعزيز العيادة:
ناشد عدد من المعلمين والطلاب وبعض أولياء الامور في محافظة بقعاء بمنطقة حائل مسؤولي وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم معالي الوزير بضرورة توفير بعض الخدمات التعليمية في المحافظة حيث ان بقعاء محافظة كبيرة وبها كثافة سكانية ويتبعها عدد كبير من القرى والهجر تصل أكثر من 60 موزعة على اطرافها الاربعة...
أين الوحدة الصحية؟
* في البداية تحدث المعلم عبدالرحمن عودة الدلاك وقال: لاشك ان محافظة بقعاء هي من أكبر محافظات منطقة حائل وبها اعداد كبيرة من الطلاب الامر الذي استوجب افتتاح وحدة صحية للبنين تقدم خدماتها الصحية للمعلمين والطلاب، وقبل عدة سنوات ليست قليلة وعندما كنت مديراً لمدرسة متوسطة بقعاء وصلت لجنة من وزارة المعارف آنذاك للمدرسة وتم احصاء عدد الطلاب على ان يتم افتتاح وحدة صحية في القريب العاجل ومن ذلك الوقت وحتى الان لم يتم افتتاح شيء مع العلم ان هناك مدناً وقرى تم فيها افتتاح وحدات صحية تفوقها بقعاء عشرات المرات، ومن هنا نناشد مسؤولي التربية والتعليم بحائل وفي الوزارة بضرورة افتتاح وحدة صحية في بقعاء تقدم خدماتها للطلاب والمعلمين.
زحمة المستشفى
* ويقول المعلم فواز عبدالله المرشدي: لقد حرصت وزارة التربية والتعليم بتوجيهات القيادة الرشيدة على خدمة اهل العلم والتعليم وعملت الدولة رعاها الله على خدمة المعلمين والطلاب الصحية بانشاء وحدات صحية في كل موقع حرصاً على مراجعة المعلم والطالب في وقت وجيز وعدم تعطيل العملية التعليمية، ولكننا في محافظة بقعاء لازلنا ننتظر افتتاح وحدة صحية تقدم خدماتها الصحية لنا، حيث ان المعلم يضطر احيانا الى مراجعة مستشفى بقعاء وقت الدوام الرسمي مما يسبب تأخيره عن العمل بسبب الزحام في المستشفى ولو كان هناك وحدة صحية لتمت المراجعة في وقت وجيز.. وكذلك الطالب.. ومن هنا نناشد معالي وزير التربية والتعليم بضرورة افتتاح وحدة صحية في بقعاء تقدم خدماتها لنا.
- متبرع بمبنى للمدرسة
* يرى عمدة قرية الناصرية ببقعاء درزي حامد الشمري ضرورة افتتاح مدرسة ابتدائية في قرية الناصرية التابعة لمحافظة بقعاء نظراً لوجود اعداد من الطلاب يذهبون للدراسة في القرى المجاورة وهذا فيه تعب ومشقة وكذلك مخاطر للطريق الذي يسلكونه هؤلاء الطلاب..
وقال الشمري: انني متبرع بمبنى متكامل ليكون مقراً لمدرسة البنين في حال رغبة الوزارة افتتاح مدرسة في الناصرية وهذا بلا شك سيسهل مهمة الوزارة في افتتاح مدرسة تقدم خدماتها للطلاب في الناصرية وما جاورها وأنا كلي امل بأن تستجيب الوزارة لهذا الطلب.
جهدنا يذهب
* وقال الطالب يزيد عبدالرحمن الحامد من مدرسة متوسطة تحفيظ القرآن بمحافظة بقعاء: ان بقعاء بحاجة الى افتتاح ثانوية تحفيظ القرآن حتى نكمل تعليمنا حيث ان الطلاب يتخرجون من متوسطة التحفيظ ببقعاء ويضطرون للتحول الى الثانوية العادية لعدم وجود ثانوية تحفيظ في بقعاء وبذلك يذهب التعب والجهد الذي بذلناه في ست سنوات في الابتدائية وثلاث سنوات في المتوسطة ومن هنا نناشد المسؤولين بضرورة مراعاة ظروفنا وافتتاح مدرسة ثانوية للتحفيظ في بقعاء حيث ان المحافظة كبيرة.
والدي وزير التربية
* ويقول الطالب سعد بن عبدالرحمن السيف من متوسطة تحفيظ القرآن الكريم ببقعاء انني باسم جميع زملائي الطلاب في متوسطة التحفيظ نناشد والدنا معالي وزير التربية والتعليم بضرورة افتتاح ثانوية للتحفيظ في بقعاء مطلع العام الدراسي القادم فنحن على وشك التخرج الان ولا نستطيع الذهاب للدراسة في ثانوية حائل ونخشى ان يحدث لنا ما حدث لزملائنا السابقين الذين تعبوا في الدراسة واضطروا للتحول الى المدارس العادية لعدم وجود ثانوية في بقعاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved