Saturday 8th May,200411545العددالسبت 19 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير مشعل بن ماجد يرأس اليوم اجتماع اللجان المنظمة للقاء التعريفي الأول لمراكز الأحياء بجدة الأمير مشعل بن ماجد يرأس اليوم اجتماع اللجان المنظمة للقاء التعريفي الأول لمراكز الأحياء بجدة

*جدة - نانا السقا:
يترأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة اليوم السبت اجتماعا للجان المنظمة للقاء التعريفي الأول لمراكز الأحياء بمحافظة جدة والذي سيقام يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من الشهر الحالي.
ويحضر الاجتماع الذي سيعقد في محافظة جدة أعضاء المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بالمحافظة.
وسيتم خلال الاجتماع متابعة آخر الترتيبات التي اتخذت من أجل إقامة اللقاء من أجل تحقيق كل الأهداف التي يسعى إليها المجلس للتعريف بأهمية إنشاء وإقامة مراكز للأحياء لخدمة الأفراد والمجتمع انطلاقا من المبادئ التي دعا إليها الدين الإسلامي الحنيف في التفاعل والتكافل الاجتماعي وإصلاح ذات البين واستثمار وقت الفراغ في كل ما يفيد الوطن والمواطن.
وقال عضو المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس زهير فايز إن الاستراتيجية التي تنطلق منها جمعية مراكز الأحياء بجدة هي إنشاء مراكز نموذجية تجذب شرائح وطاقات المجتمع ليساهموا في بناء الفرد المنتج والأسرة الصالحة والوطن المعطاء.
وأضاف إن الرسالة التي سيوجهها اللقاء التعريفي الأول لهذه المراكز هي تكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه الذي يعيش فيه وتشجيع مشاركة السكان في جهود تنمية المدن وتطويرها والمحافظة على مكتسباتها ومنجزاتها وتنمية الشعور بالولاء والانتماء للوطن.
ولفت المهندس فايز إلى أن هناك ثلاثة محاور ترتكز عليها مراكز الأحياء من أهمها إحياء دور التواصل الاجتماعي والعلاقات الإيجابية بين أفراد المجتمع والاستفادة من ذوي القدرات المختلفة لزيادة فاعليتهم وقدراتهم والعمل على ملء أوقات الفراغ فيما يعود بالنفع على المجتمع.
وأكد أن مراكز الأحياء سوف تتيح لسكان الحي المشاركة في كل البرامج والنشاطات حسب ميولهم وهواياتهم وكذلك إمكانية المشاركة في كل من يرغب منهم في تطوير الحي وتنمية العلاقات الاجتماعية بين السكان.
ونوه فايز بجهود سمو الأمير مشعل بن ماجد رئيس المركز الفرعي لمراكز الأحياء بمحافظة جدة ودوره الفاعل في التفاعل مع الجمعية وأعضاء المجلس مما كان له الأثر الكبير في إنجاز الكثير من الأفكار والدراسات وتحقيق المنجزات لمراكز الأحياء القائمة والعمل على زيادتها في المستقبل القريب لتكون مدينة جدة المدينة النموذجية في إقامة مثل هذه المراكز.
من جهته قال الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالرحمن يماني إن اللجنة المنظمة لإقامة اللقاء التعريفي الأول لمراكز الأحياء بجدة أكملت استعدادتها حتى يخرج اللقاء في الصورة المأمولة لتحقيق كافة الأهداف المرجوة.
وقال إن اللقاء يتضمن الكثير من الصور التي يعيشها المجتمع من إيجابيات وسلبيات ومواقف تستحق الكثير من التوقف للعمل سويا ويدا بيد من أجل مجتمع متكافل ومتراحم يعرف ما له من حقوق وما عليه من واجبات.
ولفت إلى أن مدينة جدة تحتاج في المرحلة القادمة إلى ما لا يقل عن 65 مركزا للأحياء وفق التوزيع الجغرافي بالنسبة لعدد السكان، مشيراً إلى أن مراكز الأحياء القائمة حالياً يبلغ عددها 3 مراكز في أحياء الصفا والعزيزية وحي الأمير فواز.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved