Saturday 8th May,200411545العددالسبت 19 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شهدت الطائف تواجدهم: شهدت الطائف تواجدهم:
مندوبون ينفذون مسوحات ميدانية على منشآت قطاع السياحة لخدمة مشروع الخطة الوطنية لتنمية السياحة

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
تواصل الهيئة العليا للسياحة أعمالها لتنفيذ مشروع الخطة الوطنية لتنمية السياحة في المملكة.. أوضح ذلك ل(الجزيرة) في تصريح خاص نائب الأمين العام للتخطيط والتنظيم بالهيئة العليا للسياحة الدكتور سلمان بن عبدالرحمن السديري مشيراً إلى أن المشروع يتطلب جمع معلومات مفصلة وشاملة من أحد عناصرها تنفيذ مسوحات ميدانية متعددة.. وقال: من بين هذه المسوحات مسح المنشآت العاملة في قطاع السياحة أو المرتبطة بالسياحة مثل الفنادق والشقق المفروشة والشاليهات والمطاعم والمقاهي ووكالات السفر وشركات النقل والمراكز التجارية وتجار التجزئة والملاهي والمتاحف وكافة المقار والمناشط السياحية.
ولفت إلى أن الهيئة قد كلفت مركز الاستشارات والأبحاث بتنفيذ هذا المسح وجمع البيانات المطلوبة والتي بدأت أعمالها من نهاية ذو القعدة من العام الماضي وستستمر في عملها حتى نهاية شهر شعبان المقبل من العام الحالي.
ودعا الدكتور السديري باسم الهيئة العليا للسياحة جميع المنشآت ذات العلاقة للتعاون مع مندوبي المركز الاستشاري مؤكداً بأن البيانات التي سيتم جمعها ستعامل بسرية تامة ولن تستخدم إلا لأغراض التحليلات الإحصائية الكلية التي تخدم أهداف مشروع الخطة الوطنية لتنمية السياحة فقط، والمؤمل منه أن يعود بالنفع والفائدة على قطاع السياحة بشكل عام والمنشآت السياحية والمرتبطة به خاصة.
يذكر أن مندوبي المركز الاستشاري بدأوا يتوافدون على محافظة الطائف كونها المصيف الهام بالمملكة والمشجعة لقطاع السياحة في سبيل جمع البيانات الخاصة بالمشروع لحين رفعها للهيئة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved