Saturday 8th May,200411545العددالسبت 19 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لجنة رعاية السجناء بالرياض تزور إصلاحية شقراء لمساعدة النزلاء لجنة رعاية السجناء بالرياض تزور إصلاحية شقراء لمساعدة النزلاء

* الرياض - الجزيرة:
قام رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الرياض مؤخراً بزيارة لإصلاحية محافظة شقراء للتعرف على الأوضاع الاجتماعية والإنسانية للسجناء وبلورة سبل تقديم الدعم الممكن لهم ولأسرهم أثناء محكوميتهم وبعد الإفراج عنهم.
وذكر الأستاذ عبد الله بن سليمان المقيرن رئيس اللجنة أن اللجنة -التي تتخذ من الغرفة مقراً لها - استهدفت من هذه الزيارة الميدانية التعرف على الظروف والأوضاع الاجتماعية والإنسانية الخاصة بالسجناء وأسرهم، حتى تتمكن اللجنة من تحديد أوجه الدعم الذي تستطيع تقديمه إليهم ولأسرهم خلال فترة محكوميتهم ثم بعد الإفراج عنهم. وأضاف المقيرن أن اللجنة تسعى كذلك إلى ضمان عدم وقوع أبناء السجناء في دائرة الانحراف في ظل غياب العائل ومساعدتهم في مواصلة دراستهم أو عملهم دون مشكلات، إضافة للعمل على تقديم الرعاية اللاحقة للسجناء عقب خروجهم من السجن لمساعدتهم على الاندماج مع المجتمع وأن يصبحوا مواطنين صالحين منتجين. أوضح أن اللجنة بحثت خلال لقائها مع مدير إصلاحية شقراء سبل تعزيز التعاون بين الإصلاحية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة بهدف تحسين أوضاع السجناء وتقديم المزيد من الرعاية والدعم لهم، ومن بين هذه الجهات فرع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في محافظة شقراء والجمعية الخيرية بالمحافظة. وأشار المقيرن إلى أن مدير إصلاحية محافظة شقراء عبر عن شكره وتقديره للتعاون المثمر بين الإصلاحية وكل من فرع الغرفة بالمحافظة والجمعية الخيرية بما ينعكس ايجابياً على حالة السجناء النفسية والإنسانية والاجتماعية مؤكدا أن مثل هذا التعاون يعزز الجهود الحكومية الرامية إلى مساعدة السجناء على العودة للطريق القويم والتفاعل الإيجابي المنتج مع المجتمع حال خروجهم من ا لسجن.
وأضاف رئيس اللجنة أنه استعرض هذه المعاني مع رئيس المجلس التنفيذي لفرع الغرفة بشقراء الاستاذ رائد المصعب وكذلك مع فضيلة رئيس محكمة شقراء الشيخ منصور المنصور باعتباره رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالمحافظة مشيراً إلى أن الشيخ المنصور أكد أن الجمعية ستواصل تقديم العون للسجناء مثل تقديم المواد الغذائية والإعانات العينية. وأوضح أن اللجنة ستواصل مثل هذه الزيارات للتعرف الميداني المباشر على الأوضاع الاجتماعية والإنسانية ومعرفة مدى حاجتهم للمساعدة،حتى تتمكن اللجنة من خلال هذه الزيارات الميدانية بلورة خطوط عملها ورسم سياسة وبرنامج عمل يحقق الأهداف الإنسانية التي أنشئت اللجنة من أجلها.
وأهاب المقيرن بأهل الخير والمحسنين بمواصلة مد يد المساعدة والعون للجنة الوطنية لرعاية السجناء بالرياض والتبرع بما تجود به أنفسهم لتتمكن من تنفيذ برامجها الخيرة الهادفة لمساعدة السجناء والمفرج عنهم وأسهرهم مادياً وإنسانياً وصحياً وتوفير برامج التدريب والتأهيل للسجناء أثناء فترة محكوميتهم وخاصة الذين لا يجيدون مهنة أو حرفة يتكسبون منها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved