Saturday 8th May,200411545العددالسبت 19 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حزب الله: سقوط قتلى إسرائيليين بينهم ضابط حزب الله: سقوط قتلى إسرائيليين بينهم ضابط

  * بيروت - راشيا - الوكالات:
أطلقت حركة حزب الله اللبنانية صواريخ صباح امس الجمعة على عدة مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا المحتلة في تبادل لإطلاق النار مع قوات الاحتلال الاإسرائيلية.
وأطلق حزب الله خمسين قذيفة هاون على الاقل على ثلاثة مواقع إسرائيلية فجر امس وردت الدولة العبرية بقصف عدة قرى في المنطقة.
واسفر هجوم حزب الله عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة سبعة جنود إسرائيليين.
وأشار بيان للحركة إلى سقوط عدد غير محدد من الجنود الإسرائيليين ما بين قتيل وجريح إثر تعرضهم لكمين بعد عبورهم الحدود.
وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية إن القوات الجوية والبرية الإسرائيلية أطلقت نيران المروحيات العسكرية والمدفعية ضد أهداف تابعة لحزب الله.
ولم تستطع المتحدثة التعليق على التقارير بشأن عدد القتلى الإسرائيليين بسبب التعتيم الذي يفرضه الجيش الإسرائيلي على هذه الأنباء .
وذكرت مصادر أمنية لبنانية أن المدفعية الاسرائيلية أطلقت أكثر من مئة قذيفة هاون على أربع قرى لبنانية على الحدود مع إسرائيل.
وأفادت مصادر في حزب الله أن فصيلة من الجنود الاسرائيليين انتهكت الخط الأزرق الحدودي الذي قامت الأمم المتحدة بترسيمه بين لبنان وإسرائيل وواجههم مسلحون من الحركة قرب منطقة بركة النقار المجاورة لمزارع شبعا.
وأضافت المصادر أن مسلحي حزب الله أطلقوا أيضاً عدة صواريخ على مواقع إسرائيلية في منطقتي الرادار والسماقة في مزارع شبعا وروسة العلم.
ويأتي هجوم حزب الله رداً على الهجوم الذي شنه سلاح الجو الإسرائيلي يوم الأربعاء الماضي وأدى إلى تدمير موقعين للمدفعية تابعين للحزب. واحتلت إسرائيل منطقة مزارع شبعا في 1967 خلال حرب الأيام الستة مع سوريا. ويطالب حزب الله بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من منطقة مزارع شبعا باعتبارها جزءاً من الأراضي اللبنانية منذ انسحاب الدولة العبرية من جنوب لبنان منذ أربع سنوات. وكانت الشرطة اللبنانية اعلنت ان الطيران الإسرائيلي اغار امس على موقع لحزب الله في جنوب لبنان بعيد هجوم شنه حزب الله على مواقع للجيش الإسرائيلي في قطاع مزارع شبعا.
واضافت ان المدفعية الإسرائيلية واصلت قصف محيط عدد من القرى المجاورة لمزارع شبعا حيث سقط اكثر من مئة قذيفة من عيار 155 ملم خلال ساعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved