Saturday 8th May,200411545العددالسبت 19 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل 8 عراقيين وإصابة 16 في اشتباكات النجف وكربلاء مقتل 8 عراقيين وإصابة 16 في اشتباكات النجف وكربلاء
انفجارات تهز النجف وقصف أمريكي لمكتب الصدر في أحد مساجد كربلاء

  * كربلاء - النجف - الصدر - الوكالات:
قتل ثمانية عراقيين وأصيب 16 آخرين في الاشتباكات التي جرت في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة بين ميليشيا جيش المهدي وقوات الاحتلال في مدينتي النجف وكربلاء إلى الجنوب الغربي من العاصمة العراقية بغداد.
وذكر الدكتور صباح كريم مدير قسم الطوارئ بمستشفى الحسين العام في كربلاء أن من بين القتلى ثلاثة من عناصر جيش المهدي وخمسة من المدنيين العراقيين. فيما جاءت إصابة ثلاثة من الجرحى خطيرة. وانسحبت القوة العسكرية من المدينة. وهزت عدة انفجارات قبل فجر أمس الطرف الشمالي الشرقي من مدينة النجف التي تحاصرها القوات الأمريكية فيما شنت المروحيات غارات على المدينة وقصفت مواقع متعددة يعتقد أن ميليشيات جيش المهدي تتحصن فيها.
******
كما هزت انفجارات متتالية استهدفت قوات الاحتلال المشتركة في المدينة والتي تتخذ من الكوفة والنجف مقراً لها.
وسمع دوي الانفجارات التي يعتقد أنها نجمت عن قذائف هاون أطلقت من محيط المنطقة. كما تعرض أمس الجمعة المقر الرئيسي للقوات المشتركة في مدينة كربلاء لهجوم عنيف استخدمت فيه قذائف الهاون وشُوهدت سحب الدخان تخرج من المقر الرئيسي الموجود في الجهة الشرقية للمدينة.
ونفى علي الموسوي المسئول في جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر ما ورد في بيانات أمريكية عن مقتل 41 شخصاً من الميليشيا في النجف بالقول: (إن أغلب الضحايا من المدنيين الأطفال والشيوخ والنساء وهذا يتناقض مع كل القيم الإنسانية).
وتجددت الاشتباكات العنيفة في نحو الخامسة والنصف بتوقيت جرينتش في الجهتين الشمالية والشرقية لمدينة كربلاء، حيث اقتحمت قوة عسكرية كبيرة مركز المدينة وشُوهدت سحب الدخان من المنطقة واستخدمت القاذفات والبنادق الخفيفة فيما حلقت المروحيات في سماء المنطقة بحثاً عن ميليشيات جيش المهدي.
كما أدى قصف لقوات التحالف ليل الخميس الجمعة على منطقة يتمركز فيها أنصار الزعيم الشيعي في وسط كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) إلى تدمير حافلتين إيرانيتين.
وأوضح المراسل أن (الحافلتين الإيرانيتين كانتا متوقفتين في مرآب مجاور لجامع المخيم المقر الأساسي لجيش المهدي) الميليشيا الموالية للصدر، وقال النقيب في الشرطة العراقية محمد سالم: إن قصف قوات التحالف لجامع المخيم جاء إثر قيام جيش المهدي بقصف ثلاثة من مواقعها بقذائف الهاون.
والمواقع التي استهدفت بين منتصف الليل والساعة الثانية بالتوقيت المحلي هي مبنى المحافظة وموقع للقوات البولندية في فندق كربلاء ومعسكر للقوات البلغارية على طرف المدينة الشمالي.
كما أطلقت قوات الاحتلال أمس الجمعة النار على مسجد مخيم الذي يضم مكاتب مقتدى الصدر في مدينة كربلاء. وبدأ إطلاق النار عند الساعة 13.15 بالتوقيت المحلي (الساعة 09.15 تغ) ولم يعرف على الفور إذا ما كانت النيران مصدرها أسلحة ثقيلة أو رشاشة.
والخميس هدمت قوات التحالف كلياً مقراً لمؤسسة دينية تابعة لمقتدى الصدر في المنطقة ذاتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved