Friday 7th May,200411544العددالجمعة 18 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دوريات السلامة بالدفاع المدني تلقي القبض على عصابتين لتهريب الزيت الخام خارج المملكة دوريات السلامة بالدفاع المدني تلقي القبض على عصابتين لتهريب الزيت الخام خارج المملكة

  * الرياض - أحمد القرني:
تمكنت دوريات السلامة بالدفاع المدني بالرياض من الكشف عن عصابة تمتهن تهريب الزيت الخام (كرود أويل) خارج المملكة، وذلك باستراحات جنوب مدينة الرياض، أوضح ذلك مدير دوريات السلامة بالدفاع المدني النقيب عايض بن ربيع القحطاني. مشيراً إلى أنه أثناء قيام دوريات السلامة بعملها للتأكد من شروط السلامة بالاستراحات شاهدت توجه عدد كبير من التريلات المحملة بمواد بترولية لاستراحتين، الأمر الذي دعا دوريات السلامة بالتوجه لهم وتحري وضعهم والتأكد من شروط السلامة بهاتين الاستراحتين.
وأشار النقيب القحطاني بأنه عند دخول الاستراحتين لم نجد أي وسيلة لشروط السلامة ووجد مجموعة من العمالة العربية والآسيوية يقومون بإفراغ الوايتات المحملة بالزيت الخام في صهاريج موجودة بهاتين الاستراحتين. وبسؤال صاحب الاستراحة الاولى المؤجرة له (كانساني تانغ- نيبالي الجنسية) أفاد بشرائه لها من سائق الوايت التي تحتوي على (12.000) لتر من الزيت الخام بسعر (400) ريال، ومن فوره تم ضبط كل المتواجدين والتحفظ عليهم وتم الانتقال للاستراحة المجاورة التي تمارس نفس العملية وضبط المتواجدين والمستأجر للاستراحة (أحمد علي عبدالرحمن- يمني الجنسية) الذي يمتهن عملية شراء الزيت الخام ومن ثم تهريبه لخارج المملكة وبيعه. مؤكداً القحطاني بأنه تم ضبط السائقين والعمالة المتواجدة بالاستراحتين ووجد بعضهم لديهم إقامات مزورة. وسائقو التريلات المحملة بالزيت الخام يقومون ببيعه على صاحبي الاستراحتين دون علم كفيليهما بأسعار زهيدة.
وأشار النقيب القحطاني بأنه تم تسليم جميع هؤلاء المخالفين للجهات الأمنية المختصة لاكمال الاجراءات..
الجدير ذكره بأن دوريات السلامة بالدفاع المدني تقوم على مدار الساعة بعمليات مسح كامل لجميع المنشآت التجارية والاستراحات للتأكد من توفر شروط السلامة فيها وذلك للحفاظ على الارواح والممتلكات وهذه العملية التي أحبطها رجال دوريات السلامة كانت تشكل خطرا على المجاورين لهاتين الاستراحتين لاستخدامهم المواد البترولية وكذلك عدم وجود أي نوع من شروط السلامة. وكذلك فإن العملية أحبطت تهريب ثروات الوطن دون وجه حق. حفظكم الله يا رجال الامن دوماً وأبداً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved