Friday 7th May,200411544العددالجمعة 18 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمناسبة يوم التمريض العالمي بمناسبة يوم التمريض العالمي
ندوة (التحديات المعاصرة في العناية المركَّزة) بمستشفى قوى الأمن

* الرياض - فارس القحطاني:
يعتزم برنامج مستشفى قوى الأمن في الرياض تنظيم ندوة عن التحديات في العناية المركَّزة يوم الثلاثاء القادم 22 ربيع الأول 1425هـ الموافق 11 مايو 2004م وذلك بمناسبة يوم التمريض العالمي بقاعة الأمير أحمد بن عبد العزيز بالمستشفى.
أوضح ذلك الدكتور طارق السقاط مدير إدارة التعليم والتدريب المستشفى، مشيراً إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار فعاليات البرنامج الأكاديمي للمستشفى للعام الحالي، وتهدف إلى إطلاع وتعليم وتدريب الأخصائيين في العناية المركَّزة على أحدث طرق العلاج في غرف العناية المركزة.
وأضاف أن هذه الندوة سيحاضر فيها نخبة من الأطباء المختصين في هذا المجال من المملكة العربية السعودية وفرنسا وأمريكا يتناولون أحدث التحديات المعاصرة في العناية المركَّزة وقد تم معادلة هذه الندوة بخمس ساعات تعليمية من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وقال الدكتور السقاط إن الندوة سوف تناقش على مدار أربع جلسات خمسة محاور رئيسية هي التنفس الصناعي بدون أنبوب، وذات الرئة المكتسبة في مرضى التهوية الصناعية بالمستشفيات، وتخفيف الآلام في العناية المركَّزة، ودور الصيدلي السريري في العناية المركَّزة، والتغذية في العناية المركَّزة.
كما سيتحدث ضيوف الندوة من خارج المملكة عن التحديات العصرية في العناية المركَّزة، والتقنية الحديثة في قياس إنتاج القلب، والاتجاهات الحديثة في العلاج الإستراتيجي في الصدمة الجرثومية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved