Friday 7th May,200411544العددالجمعة 18 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقدر ميزانية صحة الشرقية بـ(35) مليون تقدر ميزانية صحة الشرقية بـ(35) مليون

* الرياض - أحمد القرني:
أكد مدير عام الإدارة العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة الصيدلي عبدالرحمن بن عبدالعزيز العقيل أن الربط النهائي بشبكة الحاسب الآلي بين الصيدلية والمريض تواجهها العديد من العقبات التقنية ولا تزال مبعثرة مبيناً أن الربط بين إدارة التموين الطبي بالوزارة والمستودعات بالمناطق تم الانتهاء منها ويجري حالياً العمل على ربط المستشفيات بالمستودعات حسب المناطق.
حيث ربط إلى حد الآن أكثر من 12 مستشفى على مستوى وزارة الصحة وتعمل بصورة جيدة وساعدت في القضاء على الكثير من السلبيات وحسنت من أداء العمل عبر شبكة معلوماتية.
وكشف د. العقيل أن ميزانية صحة الشرقية من الأدوية والمستلزمات الطبية والمخبرية (35) مليون ريال ولا يوجد لديهم نقص في الأدوية مشيداً بتجربة المنطقة الشرقية والقصيم في طريقة صرف الأدوية وخاصة لذوي الأمراض المزمنة التي تصرف بالمراكز الصحية، حيث تعمل على برنامج مدروس بعناية يحدد فيها حصة كل مريض ومدون بها أسماء المرضي وكمية احتياجهم الشهري والسنوي مما يقلل من نقص الأدوية أو تسربها أو صرفها بطريقة عشوائية.
ونفى د. العقيل أن تؤثر الرطوبة بالمنطقة الشرقية على سلامة الأدوية أو تعجل في نهاية صلاحيتها مضيفاً أن درجة الحرارة في المستودعات (البرادات) من 20 - 25 مئوية على مدار الساعة ولم تسجل حالات تلف للأدوية طوال الخمس السنوات الماضية بفعل المتابعة وتوفير أجهزة تبريد عالية الجودة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved