Friday 7th May,200411544العددالجمعة 18 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. السويلم : د. السويلم :
جمعية الهلال الأحمر السعودي تحتفي باليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر

* الرياض - أحمد القرني:
أوضح معالي رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم بمناسبة اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر الذي شعاره لهذا العام (أوقفوا التمييز) تقيم جمعية الهلال الأحمر وكافة فروعها المنتشرة بربوع المملكة العربية السعودية برامج توعوية وتثقيفية عن مبادئ الإسعافات الأولية وكيفية التصرف عند الإصابة سواء في المنزل أو الطريق أو في أماكن العمل.
وبيّن معاليه أن هذا اليوم الذي يصادف الثامن من مايو يعتبر مناسبة مهمة في كل المجتمعات الإنسانية للتذكير بمن يعانون من مصائب وويلات فرضت عليهم أن نازلة ألمت بهم. فاليوم يوم وحدة لرفع المعاناة عن كاهل المنكوبين في أروع صورة إنسانية وبما ينسجم مع ما ينادي به ديننا الإسلامي الحنيف.
مؤكداً معاليه أن المجتمع الدولي بكافة منظماته الوطنية والدولية يحتفل به للتذكير بأهمية الخدمات التي يقدمها تجاه العنصر البشري والعمل على دعمها وترقيتها لمواجهة التحديات الإنسانية التي تحدث مستقبلاً بالاستعداد التام والتحسب الكامل.
مشيراً إلى أن جمعية الهلال الأحمر السعودي تستهل برامجها التوعوية والتثقيفية بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة التربية التعليم بعدد من الفعاليات والبرامج التي ستقدمها في هذه المناسبة يوم غدٍ السبت 19-3-1425ه الموافق ل8-5-2004م في مقر مركز الملك عبدالعزيز التاريخي - بقاعة المحاضرات الساعة التاسعة صباحاً بجولة على المعرض التثقيفي المصاحب لهذه الفعالية ثم الحفل الخطابي حيث يلقي فيه كلمة الجمعية ثم كلمة أمين عام المنظمة العربية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر وكلمة لوزارة التربية والتعليم.
وبعد ذلك برنامج التعريف بالإسعافات الأولية لطلاب المدارس والجمهور وبعده سيُعقد مؤتمر صحفي يسلط فيه الضوء على هذه المناسبة وقد دعيت لهذه المناسبة كل وسائل الإعلام.
وبرنامج اليوم الثاني الأحد 20-3-1425هـ سوف يكون مخصصاً للنساء ولطالبات المدارس للتدريب على الإسعافات الأولية في مقر قاعة المحاضرات في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
وفي نهاية الأسبوع سوف تكون هناك فعاليات أخرى موجّهة للجمهور في مركزي الفيصلية وصحاري التجارية يومي الأربعاء والخميس في الفترة المسائية عبارة عن توعية للجمهور بأهمية التعرف على مبادئ الإسعافات الأولية يرد فيها الأطباء على أسئلة الجمهور.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved