Friday 7th May,200411544العددالجمعة 18 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إصابة أربعة عراقيين في هجوم على مقر الاتحاد الوطني الكردستاني إصابة أربعة عراقيين في هجوم على مقر الاتحاد الوطني الكردستاني
مقتل جنديين أمريكيين في انفجار قنبلة واغتيال مسؤول عراقي

  * بغداد - كربلاء -بعقوبة - كركوك - الوكالات:
قتل جنديان أمريكيان في انفجار قنبلة مساء الأربعاء، وقال بيان للجيش الامريكي أمس ان جنديين آخرين أصيبا في الانفجار.
وفي كربلاء أكد مصدر من الميليشيا الشيعية التابعة لمقتدى الصدر أمس الخميس ان عنصراً من الميليشيا قتل ليل الأربعاء الخميس في اشتباك مع القوات البولندية قرب كربلاء.
وقال حمزة الطائي مسؤول جيش المهدي في كربلاء (وقعت اشتباكات ليلية بين عناصرنا ودورية بولندية في منطقة الحر (5 كلم غرب كربلاء) قتل خلالها أحد مقاتلينا) كما تم خلالها (حرق آليتين للبولنديين).
وفي بعقوبة أصيب أربعة عراقيين بجروح في هجوم استهدف صباح أمس مقر الاتحاد الوطني الكردستاني في بعقوبة شمال بغداد، وفق ما أعلنت الشرطة المحلية.
وقال الضابط في الشرطة فراس محمود ان الهجوم وقع بواسطة عبوتين انفجرتا بفارق بضع دقائق، وأوضح حارس مقر الحزب الذي أصيب بجروح انه سمع الانفجار الأول في الساعة 5.45 (1.45 ت غ)، تلاه الانفجار الثاني بعد دقائق.
وقال إن (الانفجار الثاني كان أقوى وألحق أضراراً جسيمة بالمبنى)، مشيراً إلى ان ثلاثة مدنيين من سكان مبنى مجاور أصيبوا بجروح، ويقع مقر الاتحاد الوطني الكردستاني في وسط بعقوبة، على مسافة ستين كلم شمال بغداد.
وفي كركوك قتل مدير مديرية الزراعة في كركوك وسائقه صباح أمس الخميس برصاص مجهولين، كما أفادت الشرطة في هذه المدينة شمال العراق.
وقال اللواء تورهان يوسف ان (المهندس الزراعي أيوا نجيب حما وسائقه قتلا وأصيبت زوجته بجروح خطيرة عندما أطلق مجهولون النار على سيارته في وسط كركوك)، وأضاف المسؤول في الشرطة العراقية ان المهاجمين نجحوا في الفرار.
وتتكرر الهجمات التي تستهدف قوات التحالف في المدينة الغنية بالنفط التي يعيش فيها عرب وأكراد وتركمان على بعد 255 كيلومتراً شمال بغداد.
من جانب آخر قال شاهد عيان إن انفجارا وقع أمس في خط أنابيب للنفط بوسط العراق قرب الشبكة الاستراتيجية التي تربط شمال البلاد بجنوبه.
ولم يتضح ما إذا كان الانفجار الذي وقع قرب بلدة المسيب على مسافة 90 كيلومتراً تقريباً جنوبي بغداد أو ما إذا كان الخط الاستراتيجي نفسه أصيب بأضرار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved