Friday 7th May,200411544العددالجمعة 18 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس جورجيا يشكر سكان ادجاريا بعد فرار رئيسها المستقيل رئيس جورجيا يشكر سكان ادجاريا بعد فرار رئيسها المستقيل

  * باتومي - جورجيا - موسكو - الوكالات:
وصل الرئيس الجورجي ميخائيل إلى جمهورية ادجاريا في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس بعد ساعات من استقالة ومغادرة رئيس هذه الجمهورية المتمتعة بالحكم الذاتي أصلان أباشيدزة، وشكر ساكاشفيلي الحشود التي كانت في انتظاره للترحيب به لإجبارها زعيم المنطقة المتمرد على التنحي.
ومن مقر الاقامة السابق لأصلان أباشيدزة الذي فر من ادجاريا مساء الأربعاء بعد أن حكمها كإقطاعية له لأكثر من عشر سنوات أشاد ساكاشفيلي بأولئك الذين ساعدت احتجاجاتهم الحاشدة على إسقاط أباشيدزة.
وقال الرئيس الجورجي في مقابلة مع رويترز (كانت دكتاتورية حقيقية.. شكل مصغر لصدام حسين... لكن الناس خرجوا ودمروه وتلك هي قوة الديمقراطية).
وقال ساكاشفيلي في كلمة أمام الحشود المبتهجة التي كانت في استقباله (أود أن أقول شكراً لكل واحد منكم.. شكراً على شجاعتكم.. شكراً على كل شيء فعلتموه).
وكان الرئيس الجورجي أعلن الأربعاء وضع الجمهورية الأجارية تحت الإدارة الرئاسية المباشرة، وأعرب عن استعداده (للحؤول دون إراقة الدماء وضمان الحصانة الكاملة لأباشيدزة وعائلته على الأراضي الجورجية أو منحه إمكانية المغادرة إلى بلد يختاره شرط أن يستقيل بملء إرادته ومن دون أعمال عنف).
وتفجرت الاحتفالات في باتومي البلدة الرئيسية في ادجاريا بعد أن غادر أباشيدزة المنطقة إلى المنفى في روسيا على ما يبدو في أعقاب محادثات مع وزير الخارجية الروس السابق إيجور ايفانوف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved