Thursday 6th May,200411543العددالخميس 17 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من أوروبا من أوروبا
فوز ميلان
عبدالله الخنين

إذاً وكما كان متوقعا فاز الفريق الأجدر والفريق الأفضل ببطولة الدوري الإيطالي ولو أن البطولة ذهبت لأي فريق غير الميلان لكان في ذلك ظلم كبير فالميلان كان هو الفريق الوحيد الثابت المستوى وهو الفريق الوحيد الذي فاز على كل الفرق الكبيرة ومع كل هذا فيجب علينا ألا نغفل حق فريق روما والذي كان إلى جانب الميلان أكثر الفرق امتاعا ومن الظلم أن يتم مقارنة روما بالميلان لفارق الإمكانيات بين الفريقين وخاصة في لاعبي الاحتياط فالفريق العاصمي لا يملك خط الدفاع الذي يوزاي في قوته الفريق الأساسي وأما الميلان فصفه الاحتياطي لا يقل قوة عن الصف الأساسي ويكفي أن البرتغالي روي كوستا والدنماركي جون دال توماسون والإيطالي الدولي ماسيمو امبروزيني من عناصر الميلان الاحتياطية كما أن نادي روما فرط في العديد من المباريات السهلة نسبيا مثل تعادله أمام فرق ضعيفة مثل انكونا وريجينا وسيينا وثم هزيمته أمام فريق أقل منه مستوى وهو فريق برتشيا والأهم من هذا كله أن الفريق يقع تحت ضغط الديون التي هزت كيان الفريق.
من مباراة القمة
* ضربة الجزاء التي احتج عليها لاعبو فريق روما كانت صحيحة ولا غبار عليها ولكن الضربة الحرة التي نفذها توتي كانت غير صحيحة كذلك.
* الدولي الإيطالي جينارو جاتوسو أثبت أنه واحد من ركائز الروسنيري فحماسه وفدائيته في لقاء الأحد اثبات جديد على ذلك.
* كثرة احتجاج قائد فريق روما فرانشسكو توتي وثم لعبه للكرة بعد صافرة الحكم كل هذه التصرفات وجدت تساهلا كبيرا من حكم المباراة والذي لو كان اكثر حزما وطبق القانون لرأينا توتي مطرودا بالبطاقة الحمراء.
* حكم المباراة لم يكن في مستوى المباراة وظهر مهزوزا ومترددا في اتخاذ القرارات وبالطبع انعكس ذلك على المباراة فرأينا توتي يكثر الاحتجاجات وراينا البرازيلي ليما يتدخل بشكل عنيف على كاكا والحكم لم يحرك ساكنا.
الضرب في الميت حرام يا ديبرتيفو
هل اقتربت نهاية الفريق الملكي وفريق الاحلام وفريق النجوم أم أن مباراة ديبرتيفو كبوة جديدة سينهض منها فريق ريال مدريد ليثبت للجميع أنه فريق كبير وأن ما يجري له حاليا ليس الا أزمة وستمر سريعا، هذا ما تتمناه جماهير الريال ولكن الحقيقة تبدو مروعة فالمستوى الضعيف والمتهالك الذي أظهره نجوم الريال أمام احتياط ديبرتيفو يثبت ان الفريق بحاجة للتجديد وبحاجة لضخ دماء جديدة وبحاجة قبل كل شيء لاحضار قلبي دفاع على مستوى عال لسد النقص الواضح في هذا المركز ثم التفكير بعد ذلك في المراكز الاخرى.
اخبار الانتقالات
يبدو أن نادي الانتر قد قرر الاستغناء عن مهاجم الدولي الايطالي كريستيان فيري وقد عرض الانتر على الميلان الموافقة على انضمام فيري للميلان مقابل انتقال البرازيلي سيرجينهو والدولي الايطالي ماسيمو امبروزيني للانتر (من وجهة نظري هذه صفقة رابحة لفريق الانتر).
يبدو أن نادي الانتر قد قرر الابقاء على مدربه السيد البرتو زاكروني وان كانت الاخبار ربطت اسم المدرب الايطالي روبرتو مانشيني بالانتر في الفترة الاخيرة.
وعد السيد ادريانو جالياني المدير التنفيذي للميلان جماهير الفريق بجلب لاعبين كبيرين في هذا الصيف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved