Thursday 6th May,200411543العددالخميس 17 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بلا قيود بلا قيود
الخسارة من الكبير ليست كبيرة!!
محمد الشنيفي

كثيرا ما أعلنت المنتخبات والفرق المصرية انسحابها من المسابقات العربية دون إبداء أسباب وجيهة تؤيد قرارات الانسحاب والمتابع للحالة المصرية المتأصلة يخرج بانطباع وحيد يتمثل في (إنغلاق) بعض القطاعات في البلد الشقيق عن العالم العربي وإدعاء الفوقية مما ساهم كثيراً في تقهقرها وتراجعها إلى الخلف بحيث أصبح عائقاً أمام تقدمها.
- هناك من لا يقرأ غير الصحف المصرية ولا يستمع لغير الأغاني المصرية ولا يشاهد غير (الدراما) المصرية ولا يأبه بغير الرياضة المصرية لأنه يرى أنها الأفضل ولا يرقى إليها أي عمل عربي آخر.
- اتسع انتشارالصحافة الخليجيةوتسابقت الفضائيات على احتكارالأصوات الخليجيةودخلت(الدراما)السورية جميع البيوت العربيةوصارت بعض الفضائيات الخليجية أهم مصادر الأخبار العربية والعالمية وتقدمت الكرة الخليجية ووصلت للعالمية ولازال بعض الأشقاء منغلقين على صناعتهم ومصرون على فوقيتهم لذا لا غرو أن ينسحب فريق الأهلي المصري من البطولة العربية لأن رجاله يرفضون الخسارة من الفرق العربية الأخرى حتى وإن كانت تلك تحتل الصدارة الأفريقية والأسيوية.
- إن تقدم الكرةالمصرية مرهون بالمزيد من المشاركات والاحتكاك بالمنتخبات والفرق العربيةوهذا ما لم يدركه البعض حتىالآن بالرغم من تعثرالكرة المصرية قارياً وعالمياً بما تملكه من إمكانات ماديةوفنية وبشرية جراء الغياب غير المبرر لا سيما إذا صدق الجميع بأن الرياضة جسر إخاء وتنافس شريف وإن المكسب الحقيقي هو التواصل العربي وتبادل الخبرات واكتساب المهارات.
- لا نخفي إعجابنا بالشعب المصري الشقيق ولا زلنا نحتفظ بدورهم الرائد في النهضةالعربية حيث تعلمناعلى أيديهم في المدارس والمعاهدوالكليات والملاعب والمختبرات فهم السباقون في العديدمن العلوم فلاينكرتقدمهم إلاجاهل ولا ينسى استفادة الوطن العربي الكبير من خبراتهم إلا جاحد.
مرزوق .. أعرض عن هذا؟!
- عندما تكتب عن لاعب لا تخفي إعجابك الدائم به على البساط الأخضر ستجد من مفردات الثناء والإشادة والمبالغة في مديحه الشيء الكثير أما عندما يشوه لقاء كروياً مليئاً بالإثارة وغنياً بالأهداف وتكتظ مدرجات ملعبه بالجماهير ويشاهده الملايين عبر الشاشة فماذا تستطيع أن تكتب عنه؟!
- لم أخف يوماً إعجابي بالمهاجم العملاق مرزوق العتيبي شبابياً واتحادياً كمهاجم بارع وعلى خلق رفيع إلى أن جاء اللقاء العربي الذي جمع الأهلي بالاتحاد فشوه نجوميته وخدش تاريخه وأعطى انطباعاً سيئاً عن سلوكه جازماً أن الندم سيلازمه جراء ذلك الخطأ.
- لو فكر أن تطوير الأداء الرائع بالأخلاق العالية وتقبل الاستفزازات لا يزيده إلا نجومية ولو تذكر مدى حاجة فريقه لخدماته في المنافسات القادمة أؤكد أن ما شاهدناه ما كان له أن يتم.
-همسة في أذن النجم مرزوق العتيبي أدعوه من خلالها أن يتذكر ماجد عبدالله عبادي الهذلول حمزةإدريس طلال المشعل فهد المصيبيح محمد الدعيع وغيرهم من الكبار الذين حرصوا على عدم تلويث نجوميتهم بفوضى الملاعب الممقوتة.
أشياء وأشياء
- من يعتقد أننا لم نتفوق على الغرب في شيء من حديثه مخطئ.. لقد تفوقنا عليهم في تقديم أغاني (الفيديو كليب) بقوالب تفوق ما يقدمونه لا سيما هز الوسط والتعري وجمع أكبر عدد من (الصبايا) في مناظر مؤذية للذوق ويندى لها الجبين.. إن أبناء جلدتنا صنعوا ما لم يكن بالحسبان.. لا أقول سوى : إذا لم تستحي فاصنع ما شئت!!
- سبق وأن كتبت أن إجابة اللاعب سامي الجابر على بعض الإعلاميين والذي أكد من خلالهاحرصه على إستعادة مستواه وذكرت أن هذا الاعتراف هو الوقود الذي سيعيد الذئب جابراً لعثرات الهلال.. لقد أوفى سامي بوعده وشاهدناه في المباريات الأخيرة ذئباً جابراً لعثرات الملايين.
- لماذا يستعيب الاتحاديون خسارتهم من الأهلي أليس بطل الكؤوس منافسهم التقليدي وخصمهم اللدود،ألم يلعب أمامهم على نهائي كأس سمو ولي العهد..( شيئاً.. من التواضع يا رجال العميد)!!
- لا أدري ما آلت إليه نتيجة مباراة البارحة.. هل دوت أهلاوية وهل استطاع القهوجي أن يفي بوعده؟ أم أن نجوم فارس نجد تغلبوا على ظروفهم انتزعوا النتيجة وكان للبيشي قول مغاير للقهوجي!!
- لماذا يرفض الدكتور هلال الطويرقي رئاسة الاتفاق أجزم بأن الرجل لو قبل هذه المهمة سينزع النجومية من الأستاذ منصور البلوي وستقع أندية المملكة بين كماشتي العمل الإداري الجاد والبناء المخلص والصرف المنظم بحيث نرى البلوي غرباً والطويرقي شرقاً!!
- الحملة ضد الظهير والتأكيد على مشاركته في الأحداث تؤكد على أن صحافة الأندية لازالت تمارس (زفتها )المرفوضة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved