Thursday 6th May,200411543العددالخميس 17 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مديرية الزراعة تقيم لقاءً تدريبياً في ضرماء مديرية الزراعة تقيم لقاءً تدريبياً في ضرماء

* ضرماء - محمد المدبل:
نظمت مديرية الزراعة بمنطقة الرياض لقاء تدريبيا في فرع الزراعة بضرماء للفنيين والعمال الزراعيين الذين يعملون في مجال وقاية المزروعات.
أوضح ذلك مدير شعبة الإرشاد الزراعي بالمديرية المهندس الزراعي عبدالرحمن الصعب وقال إن هذا اللقاء يهدف إلى التعريف بأهمية أعمال الوقاية والمكافحة للمزروعات وإكساب المتدربين المزيد من المعارف والمهارات والخبرات.
من جانبه أوضح مدير فرع ضرماء محمد بن سليمان العبيد أن هذا اللقاء يأتي بتوجيه من مدير عام الزراعة والمياه بمنطقة الرياض المهندس محمد بن عبدالله الشيحة حيث تم خلال ذلك التطرق إلى العديد من المحاور التي من أهمها:
التعرف على الأنواع المختلفة للآفات الزراعية ذات الضرر الاقتصادي على المزروعات وطرق مكافحتها والوقاية منها وكذلك التعرف على أنواع المبيدات الكيماوية وكيفية اختيار المبيد المختص للآفة المستهدفة وأيضا التعريف بأهمية الاحتياطات الواجب استخدامها عند استعمال المبيد كما اشتمل اللقاء على كيفية صيانة أجهزة الرش والسيارات وتنظيم أعمال الوقاية بشكل عام وترتيب وتنظيم وحفظ المبيدات الكيماوية في الأماكن المخصصة لها.
وقد حضر اللقاء المهندس الزراعي عبدالرحمن الصعب والفني الزراعي الأستاذ فايز الحربي وعدد من الفنيين والعمال الزراعيين في فروع المديرية بمنطقة الرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved