Wednesday 5th May,200411542العددالاربعاء 16 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وائل المدلج يطالب بتدخل سمو الرئيس العام.. ويقول: وائل المدلج يطالب بتدخل سمو الرئيس العام.. ويقول:
يجب ألا يستفيد (الحمادة) من خطئه ومن الظلم أن يلعب الفيصلي مباراة ثالثة معه

* المجمعة - فهد الفهد:
أبدى عضو مجلس إدارة النادي الفيصلي بحرمة الأستاذ وائل بن عبدالمحسن المدلج استغرابه الشديد مما توصلت إليه اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم حيال الاحتجاج الذي تقدم به الفيصلي على مباراته الأخيرة مع الحمادة وذلك بقبول الاحتجاج شكلاً وموضوعاً واعتبار الفيصلي فائزاً مع إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين لتحديد الفريق الذي سيبقى في الدرجة الأولى والفريق الذي سيهبط للدرجة الثانية في الموسم القادم
وقال المدلج في تصريح له انني استغرب أن اللجنة الفنية بالاتحاد ارتكبت مثل هذا الخطأ.. فالمادة (2/30) واضحة وصريحة حيث تنص على أنه يخسر النادي أو الهيئة المباراة الرسمية وفي فقرتها الخامسة إذا أشرك لاعباً موقوفاً.. وأضاف أننا في الفيصلي كلنا ثقة أنه بعد قبول احتجاجنا أن يبقى فريقنا في الدرجة الأولى لأنه ظلم كبير في حق الفيصلي ومنسوبيه أن تقام مباراة فاصلة لأنه في هذه الحالة قد استفاد المخطىء من خطئه..
وأشار قائلاً أنه على الرغم من أنه لم يصلنا في الفيصلي حتى مغرب أمس الاثنين أي شيء إلا أنه إن حصل وتم تحديد إقامة فاصلة فإن هذا اجتهاد من أعضاء اللجنة لم يبنَ على أنظمة ولوائح ولكن - والكلام للمدلج- يبدو أن هذا القرار القصد منه إلحاق الضرر بالفيصلي ومن مبدأ (حرام أن الحمادة يهبط بسبب خطأ) كما يتردد الآن.. ونسوا وتناسوا أن الأندية تبذل الكثير من الجهد والمال وتفقد بطولات وتهبط بسبب أخطاء إما من صافرة الحكم أو من ضربة جزاء ضائعة أو من خطأ إداري- كما هو الحال لفريق الحمادة- فلولا الأخطاء لأصبح كل شيء صحيحاً!..
وأردف متسائلاً: ما ذنبنا في الفيصلي أن نتحمل خطأ غيرنا.. فنحن نطالب بإعطائنا حقنا المشروع بالبقاء في الدرجة الأولى دون اللجوء إلى لعب مباراة فاصلة لأن الاحتجاج كان على مباراة الإياب التي تعتبر حسب قرار أمين عام الاتحاد نهائية ويجب أن يتحدد على ضوء نتيجتها الفريق الهابط.. وفي حالة إقامة مباراة فاصلة فإن ذلك يتنافى مع قرار أمانة الاتحاد بإقامة مباراتين فاصلتين (ذهاب وإياب) فأصبح الآن ثلاث مباريات!!؟. وأوضح عضو مجلس إدارة الفيصلي أن هناك تناقضاً في تصريحات رئيس نادي الحمادة الأستاذ فهد السديري فبعد أن كال التهم للإخوان في اللجنة الفنية في اليوم الأول من تقديم الفيصلي لاحتجاجه تراجع في اليوم التالي بعد أن علم أن إداري فريقه تسلم قبل مباراته الأولى معنا (مباراة الذهاب) بياناً بأسماء لاعبيه الذي لديهم إنذارات ومن ضمنهم ناصر شراحيلي الذي كان لديه إنذاران وحصل على الثالث في مباراتنا الأولى.. وأشركه في المباراة الثانية وهو يعلم بذلك..
ويأتي تراجع رئيس نادي الحمادة -والكلام للمدلج- من أجل كسب عطف أعضاء اللجنة لأنه يبحث حالياً عن إقامة مباراة فاصلة لكونه يعلم أنه من الواجب أن يصدر القرار ببقاء الفيصلي وهبوط الحمادة.. لكنه نجح في تراجعه وحصل على ما كان يرمي له وهو اللعب مباراة فاصلة..
ووجه المدلج سؤالاً لأعضاء اللجنة الفنية مفاده هو لو أن الفيصل خسر تلك المباراة بالهدف الذهبي أو الركلات الترجيحية فماذا سيكون قرارهم في ذلك؟
فاحتجاج الفيصلي على المباراة كاملة واللاعب موجود حتى لو امتدت المباراة إلى وقت إضافي أو ركلات ترجيح وقال إن إقامة مباراة فاصلة في هذه الحالة سيجعل الأندية مستقبلاً تحذو حذو الحمادة خاصة في المباريات المهمة والحاسمة وتشرك لاعباً أو لاعبين موقوفين لأنهم يعلمون - حسبما حصل للفيصلي - أنهم لو اكتشف النادي الآخر ذلك وقدم احتجاجاً فإن المباراة ستعاد لهم.. وناشد الأستاذ وائل المدلج أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بعدم إتاحة الفرصة لاستفادة المخطئ من خطأه وبالتالي إلحاق الضرر بصاحب الحق وهو الفيصلي لأن المباراة الماضية حاسمة ونهائية والمخطئ يتحمل عواقب خطئه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved