Wednesday 5th May,200411542العددالاربعاء 16 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مساء اليوم أربع مباريات في ختام الجولة 21 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم أربع مباريات في ختام الجولة 21 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
انتفاضة الأهلي تهدد بالقضاء على آمال النصر بالمربع

  * كتب - خالد المشاري:
تختتم مساء اليوم الاربعاء مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي تشهد إقامة أربع مباريات أهمها واقواها المواجهة المصيرية التي ستجمع الأهلي والنصر في جدة والتي يتحدد على ضوء نتيجتها من سيتأهل الى المربع الذهبي فإذا فاز الأهلي فإنه سيتأهل رسمياً للمربع دون النظر لنتيجة مباراته الأخيرة أمام الاتحاد أما في حالة فوز النصر او التعادل فيتأجل حسم تأهل الفريقين حتى الجولة الأخيرة ويبقى التعادل مكسباً للأهلي لأنه يتفوق بفارق نقطة عن النصر وتبقى المباراة الأخيرة لكل فريق لتحدد مصيره بالتأهل.
ويحل الوحدة ضيفا على الشباب في الرياض.. وهناك مواجهتان مصيريتان تخص ثنائي المؤخرة الرياض والشعلة اللذين سيلاقيان الطائي والاتفاق.
الأهلي * النصر
يقام هذا اللقاء على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة وهو لقاء حاسم ومصيري للفريقين اللذين يتطلعان لتحقيق أهم وأغلى انتصار من أجل خطف المركز الرابع واعلان التأهل للمربع الذهبي.
فالفريق الأهلاوي يدخل لقاء اليوم وهو يحتل المركز الرابع برصيد 34 نقطة متقدما على النصر بفارق نقطة واحدة ولكي يضمن الفريق التأهل فإنه لابد ان يحقق الفوز ليبطل الحسابات مبكرا ويعلن تأهله رسميا دون النظر لما تسفر عنه مواجهته الأخيرة أمام منافسه التقليدي الاتحاد حتى وان تعرض للخسارة.. أما تعثره بالخسارة أمام النصر اليوم او التعادل فإن آماله ستظل معلقة حتى لقاء الجولة الأخيرة أمام الاتحاد ووقتها سيعاني لاعبو الأهلي من الضغط النفسي الشديد لأنه لن يخدمهم سوى الفوز لذلك الأهلاويون أمام الفرصة الكبيرة والثمينة وهي مواجهة النصر على أرضهم وبين جماهيرهم التي يتوقع أن تحضر بكثافة لمساندة فريقها وزفه إلى المربع الذهبي خاصة وأن الأهلي يملك في صفوفه العديد من المواهب المتفوقة فنيا والقادرة على قيادة فريقها لأهم الانتصارات ومجابهة أقوى الفرق كما فعل الفريق في مواجهته الأخيرة أمام منافسه التقليدي الاتحاد في ذهاب دوري أبطال العرب والتي حسمها الأهلاويون لصالحهم بثلاثية مستحقة وهي نتيجة سترفع الروح المعنوية لنجوم القلعة لمواصلة التألق والإبداع في لقاء اليوم.
أما الفريق النصراوي فسيدخل هذا اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 33 نقطة وتمثل هذه المباراة الأمل الأخير للفريق النصراوي لبلوغ المربع الذهبي ففي حالة فوزه فإنه سيعزز آماله في التأهل من خلال فوزه على الوحدة في المباراة الأخيرة.. أما خسارته اليوم فإن ذلك سيعلن رسميا رحيله من المنافسة، ولأن المباراة مصيرية فالنصراويون يعرفون جيداً كيف يتعاملون مع هذه المباريات ولن يفرطوا اطلاقاً بجهد موسم كامل خاصة وان بطولة كأس الدوري تمثل آخر أمل للنصر لتحقيق بطولة بعد اخفاق مستمر فقد خلاله النصر 19 بطولة متتالية لذلك سيدخل لاعبو الأصفر هذه المباراة بروح قتالية وبطولية والسعي الجاد لاستغلال أي فرصة في المباراة بحثا عن تسجيل هدف مبكر يولد الثقة في نفوس اللاعبين ويرفع روحهم المعنوية من أجل الخروج بأهم وأغلى انتصار وبالتالي الاقتراب من دخول اسوار المربع الذهبي.
الشباب * الوحدة
يقام هذا اللقاء على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وهو لقاء يسعى من خلاله الفريق الشبابي لتحقيق الفوز من أجل ضمان الحصول رسميا على المركز الثاني ويتأكد ذلك من خلال فوز الفريق في لقاء اليوم على الوحدة وهو أمر وارد نظرا لتفوق الشباب في المستوى وكم النجوم في صفوفه وهذا ما يجعله الأكثر ترشيحاً لتحقيق الفوز وحسم مسألة الوصافة لصالحه.
فريق الوحدة لم يضمن بعد البقاء الرسمي حيث انه يحتاج لنقطة واحدة فقط تؤمن له البقاء الرسمي ولكنه سيواجه صعوبة كبيرة أمام القوة الشبابية وان خسر الفريق وخسر الشعلة فإن خسارته غير مؤثرة وسيضمن البقاء في الممتاز بعد رحلة شاقة ويتطلع أنصاره لظهور الفريق بمستوى جيد يؤكدون من خلاله أنهم قادرون على الإبداع.
الرياض * الطائي
يلتقي الفريقان على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في لقاء يهم فريق الرياض كثيراً لأنه طريق الفريق نحو البقاء ولن يخدمه سوى الفوز في هذه المباراة المصيرية التي سيتحدد على ضوء نتيجتها مستقبل الفريق في الممتاز ففوز الرياض وخسارة الشعلة تعني بقاء الرياض الرسمي أما تعادله أو خسارته وفوز الشعلة على الاتفاق فهذا سيضع الفريق في موقف صعب للغاية ويكون الرياض مهدداً بالهبوط لدوري الدرجة الأولى والمتابع يلاحظ ان الرياض استعد جيدا لهذه المباراة المصيرية ولن يفرط بنتيجتها من اجل ابطال العمليات الحسابية المعقدة.
فريق الطائي يعتبر هذا اللقاء بالنسبة له تحصيل حاصل ففارس الشمال استقر في المركز السابع بعيدا عن خطر الهبوط ولذلك سيؤدي لاعبوه المباراة بأعصاب هادئة ودون أي مضاعفة للجهد لعدم أهمية المباراة.
الاتفاق * الشعلة
يقام هذا اللقاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وهو لقاء يهم الشعلة أولاً وأخيراً لأنه الفريق الذي يبحث عن الفوز من أجل تعزيز آماله بالبقاء ولن يخدمه سوى الفوز ولو خسر هذه المباراة او تعادل وفاز الرياض لتأكد هبوط الشعلة، أما فوزه وفوز أو تعادل الرياض فإن آمال الشعلة بالبقاء ستبقى مستمرة الى نهاية الجولة الاخيرة من المرحلة التمهيدية.. بينما الاتفاق يخوض هذه المباراة كتحصيل حاصل لأنه استقر في المركز السادس ولم يعد له أمل في بلوغ المربع الذهبي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved