Wednesday 5th May,200411542العددالاربعاء 16 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل يوم كلمة كل يوم كلمة
خدَّام الرئيس
عبد العزيز الهدلق

تسببت الخسارة التي مُني بها فريق الزمالك المصري من الهلال السعودي في تأزم الموقف الإداري والفني داخل النادي المصري العريق.
وقد لفت نظري المداخلة الهاتفية لنائب رئيس الزمالك مرتضى منصور في برنامج الاستديو التحليلي الذي أعقب المباراة، حيث صبَّ جام غضبه على رئيس النادي واصفاً إياه بالدكتاتوري غير العابئ بآراء الآخرين حتى من هم أعضاء في إدارته. وقال إن ما يعيشه نادي الزمالك من حال متردٍ سببه هذا الانفراد والتوحّد بالرأي داخل النادي، كما تطرق نائب رئيس الزمالك إلى علاقة رئيس النادي بالإعلام وقال (إنه معيِّن شوية صحفيين يخدِّموا عليه)..!! ويقصد بجملة يخدِّموا عليه أي يمتدحونه ويلمِّعونه مع عدم تفريغ كلمة (يخدِّموا) من محتواها، حيث يقصد مرتضى منصور أن العلاقة بين الرئيس وأولئك الإعلاميين هي علاقة (خادم ومخدوم)..!! تسقط أمامها كل المعايير والأخلاقيات المهنية.
ولولا أن الذي يتحدث هو نائب رئيس الزمالك عن واقع يعيشه ناديه وبصوته المعروف ولهجته المصرية المحببة لقلت إن ذلك المتحدث أحد أطراف الوسط الرياضي لدينا.
فما قاله مرتضى منصور عن واقع ناديه وممارسة رئيسه الديكتاتورية وعلاقته بالإعلام تكاد تنطبق تماماً على بعض أنديتنا، حيث يمارس بعض رؤساء الأندية عندنا نفس الممارسة الإدارية المرتكزة على الانفراد بالرأي والقرار وتهميش بقية أعضاء الإدارة وضرب آراء ومشاعر الجماهير وأعضاء الشرف بعرض الحائط، وعدم قبول النقد الصادق والموضوعي الموجَّه من وسائل الإعلام والإبقاء على علاقة خاصة جداً مع بعض الإعلاميين من أجل خدمته وتلميعه وامتداحه والتفرغ لتنفيذ ودحض كل الآراء الناقدة له بأساليب ملتوية تجعل من الحق باطلاً والباطل حقاً. أي أنهم بالفعل كما قال مرتضى منصور (يخدِّموا على الرئيس إعلامياً).
ولا أحتاج للخوض في التفاصيل أو الكشف عن حقيقة هؤلاء بالاسم لأنه أوضح من عين الشمس في رابعة النهار فما على القارئ الفطن إلا أن يجول بفكره الآن على واقع إدارات أنديتنا وبالأخص الممتازة منها والكبرى على وجه أكثر خصوصية ليعرف من هي الإدارة الديكتاتورية من غيرها ومن هي تلك التي تتعامل مع الإعلام على طريقة (يخدِّموا عليها).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved