Wednesday 5th May,200411542العددالاربعاء 16 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الانتهاء من مشروع توسعة مدخل الخرمة الرئيسي الانتهاء من مشروع توسعة مدخل الخرمة الرئيسي

* الخرمة - سعد الخرجي:
أوضح رئيس بلدية محافظة الخرمة راجح بن عبدالله البقمي أن البلدية انتهت من تنفيذ مشروع توسعة مدخل طرق المواصلات العام الخرمة تربه وذلك بعد ان تم استلام هذا الجزء من وزارة النقل.
واشتمل المشروع على إزالة التربة الصخرية وإزالة الأسفلت القديم القائم وردم المناطق المنخفضة عن مستوى الطريق مع عمل عبارات تصريف مياه الأمطار حيث بدأ الطريق من نقطة التفتيش بالخرمة وامتد لمسافة سبعة كيلو مترات وقد أصبح الطريق الآن بعرض 19 متراً منها جزيرة وسطية بعرض 4 أمتار تم رصفها بالكامل وسيتم تشجيرها لاحقا بمشيئة الله مع إنارة الطريق بعدد 130 عمود إنارة زوجي بارتفاع 16م مركب عليها 260 فانوس إنارة.. وقد بلغت قيمة المشروع اكثر من مليون وخمسمائة ألف ريال.
وأوضح البقمي ان الطريق الآن قد أصبح واسعا وبأربعة مسارات مما ساعد في تنظيم حركة السير بالمنطقة وإضفاء لمسة جمالية وتحسينية على المحافظة كما أنه سيساهم في تنشيط التنمية التجارية والاستثمارات بالمحافظة.
من جهة أخرى أوضح رئيس بلدية الخرمة أنه جار العمل أيضا على توسعة الطريق العام المار بالدغمية ليكون على اربعة مسارات وهو طريق الطائف الخرمة حيث إنه طريق حيوي ويمر به الكثير من المسافرين وذلك ابتداء من نقطة التفتيش وحتى مدخل الخرمة الدغمية القديم ليربط مع التوسعة الأولى ليصل الطول الإجمالي للتوسعة لأكثر من 3 كيلومترات حيث يشتمل على جزيرة وسطية بعرض 3 أمتار مع عدد 31 عمود إنارة رباعي بارتفاع 16م تحمل 124 فانوس إنارة مع رصف وتشجير الجزيرة الوسطية ليصبح عرض الشارع 40 مترا بدلا من العرض السابق وسيكون باربعة مسارات.. ويسير العمل على قدم وساق نظرا لأهمية توسعة الطريق لأهالي الدغمية ولكل العابرين على الخط العام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved