Wednesday 5th May,200411542العددالاربعاء 16 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمتابعة من الأمير مقرن ومع بدء قدوم المعتمرين بمتابعة من الأمير مقرن ومع بدء قدوم المعتمرين
الأجهزة الحكومية ذات العلاقة تنفذ خططاً خاصة بفترة العمرة

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
تابع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مراحل قدوم الزوار والمعتمرين داخل المملكة وخارجها حيث يشهد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة منذ غرة هذا الشهر وصول العديد من رحلات العمرة القادمة من عدة محطات.
هذا وقد وجه الأمير مقرن ببذل أقصى الجهود وتوظيف كافة الامكانات لخدمة المعتمرين والزوار، واعتبر مسؤول كبير بالمطار أن الرحلات التي يستقبلها المطار خلال هذه الفترة الموسمية لا تقل عن حركة المطار في الفترة الموسمية للحج بل إنها تتجاوزها وذلك بعد تطبيق النظام الجديد للعمرة،
وتبذل العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة جهودا كبيرة لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج المدينة المنورة على رحلات دولية مباشرة.
فقد ثمن المهندس عبدالفتاح بن محمد عطا مدير عام مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الاقليمي بالمدينة المنورة اهتمامات سمو الأمير مقرن وحرصه حفظه الله على راحة العمار والزوار وتوفير أفضل الخدمات لهم وقال إن رحلات العمرة بدأت بالقدوم إلى المدينة المنورة من خلال عدد من الرحلات الإضافية الدولية القادمة من عدة دول عربية وإسلامية منذ بداية هذا الشهر وفق خطة شاملة للخطوط السعودية لاستقبال عدد كبير من الرحلات الدولية الإضافية والمجدولة مضيفا :إن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز سيستقبل خلال فترة العمرة الحالية مئات الرحلات الدولية المباشرة والقادمة من شرق آسيا وأوروبا وإفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي خلال هذه الفترة وحتى نهاية شهر شعبان المقبل إضافة إلى الرحلات المجدولة وقال: إن كافة الأجهزة العاملة بالمطار تواصل عملها ليل نهار لضمان راحة المعتمرين والزوار الذين يفدون على المدينة المنورة خلال هذه الفترة.
وفي الإطار نفسه تتولى إدارة فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة متابعة أوضاع المعتمرين الذين يتواجدون هذه الأيام بالمدينة لأداء مناسك العمرة، ويقول مدير فرع وزارة الحج الأستاذ حسن بن حامد بكري إنه وبتوجيهات من معالي وزير الحج الأستاذ أياد مدني يحرص فرع الوزارة بالمدينة على التعاون والتنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة بخدمات المعتمرين لمتابعة الخدمات المقدمة لهم والمساهمة في تذليل كافة المعوقات التي تحد من انسيابية الخدمات التي تقدمها حكومتنا الرشيدة لتمكين المعتمرين من أداء مناسكهم بيسر وسهولة وتمنى القبول الحسن للجميع.
من جانبه أكد الأستاذ محمد سنوسي عامر مدير جمرك الركاب بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة أنه بمتابعة مدير الجمارك بالمدينة المنورة الأستاذ. محمد بن حجر الغامدي تم وضع برنامج عمل لمواجهة كثافة العمل خلال هذه الفترة الموسمية حيث بدأ المطار في استقبال العديد من الرحلات الإضافية من العديد من دول العالم التي تحمل أعدادا كبيرة من المعتمرين القادمين لأداء مناسك العمرة ويشارك رجال الجمارك زملاءهم من الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بذل أقصى الجهود لتوفير أفضل الخدمات للمعتمرين خلال هذه الفترة وأكد أن الجميع يعملون على خلفية أن خدمة هذه الفئة واجب وطني وديني يشعرنا بالشرف ونيل الأجر والثواب وقال: إن العمل في جمرك الركاب يتواصل خلال هذه الفترة على مدار الساعة لتوفير الراحة للقادمين مع تقديم أفضل الخدمات وأيسرها.
وقال العقيد. تركي بن حامد الحربي مدير جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة: إنه بمتابعة من مدير جوازات منطقة المدينة المنورة اللواء حسني بن سليمان المحمدي تم تعزيز جوازات المطار بعدد من العاملين لمواجهة كثافة عدد القادمين خلال هذه الفترة من المعتمرين والزوار بهدف تسريع إجراءات القدوم وعدم تأخير القادمين أمام كاونترات الجوازات بالمطار وقال: إن كافة العاملين يشعرون باعتزاز كبير وهم يخدمون زوار هذه البلاد من المعتمرين والزوار ويعتبرون هذه الخدمات واجبا يحرصون عليه ويسألون الله الجزاء.
من جانبه قال مدير فرع المطبوعات بفرع وزارة الثقافة والإعلام بالمدينة المنورة الأستاذ. أسعد بن حسني القبلي: إن الفرع يعتمد خطة خاصة لفترة العمرة حيث تتزايد أعداد الرحلات القادمة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز من عدة دول وقد تم تكثيف قدرات مكتب الإعلام بالمطار بحيث يعمل المكتب على مدار الساعة كما تم تزويد المكتب بالعديد من الأجهزة اللازمة لتسهيل إجراءات القادمين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved