Wednesday 5th May,200411542العددالاربعاء 16 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طرح مشروع سكة الحديد نهاية صيف هذا العام طرح مشروع سكة الحديد نهاية صيف هذا العام
الصريصري لـ ( الجزيرة ): نرحب بمساهمة المواطنين لبناء الطرق ولا نعوّض عنها

* الرياض - فهد الشملاني:
وقّع معالي الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل امس خمسة عقود مع مقاولين سعوديين لتنفيذ عدد من الطرق المزدوجة والمفردة وعقبتي الملك خالد والأمير عبدالله وتبلغ أطوال الطرق التي سيتم توقيع عقودها (236) كلم وبتكاليف قدرها 339.517.312 ريالاً.
وقد أوضح معالي وزير النقل أن بعض الطرق الموضحة آنفاً تعد ضمن مشاريع الطرق الرئيسية في المملكة التي صدر التوجيه السامي باعتمادها في ميزانية وزارة النقل للعام المالي الحالي 1424- 1425هـ.
وذكر معاليه أن الجزءين الرابع عشر والسابع عشر من ازدواج طريق جدة - الليث - القنفذة - جازان يعتبران استكمالاً للاجزاء السابقة التي تم توقيع عقودها في ميزانية العام المالي السابق 1423 -1424هـ وهذا الازدواج يمثل جزءاً هاماً من محور الطريق الرئيسي الذي يربط غرب المملكة بجنوبها حيث يشهد حركة مرورية كثيفة، لذلك فإن استكمال ازدواج الطريق سيساهم في تسهيل عمليات النقل ورفع مستوى السلامة والأمان بإذن الله، كما سيساعد على تنمية حركة النقل بأغراضه المختلفة بين أجزاء المملكة وبين الدول المجاورة.
ومن الناحية الاقتصادية يعتبر هذا الطريق هاما للغاية حيث سيتمكن المزارعون بصفة خاصة والمنتجون بصفة عامة في منطقة جازان والليث من إيصال منتجاتهم إلى الأسواق الكبيرة وخصوصا في جدة بتكاليف منخفضة وفي الوقت المناسب, الأمر الذي ينشط الحركة التجارية في منطقة جازان ويزيد من فرص الاستثمار وفرص العمل فيها.
وأشاد معاليه بالدعم الكبير لمشاريع الطرق من لدن خادم الحرمين الشريفين والدعم والتوجيه والمتابعة المباشرة من صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين والنائب الثاني.
وأوضح معالي وزير النقل في تصريح صحفي عقب توقيع العقود أن انشاء سكة الحديد (شمال - شرق) والعربية في طور اختيار المستشار القانوني حيث تم مسبقاً اختيار المستشارين الفني والمالي، وتوقع معاليه ان يتم الانتهاء من الوثائق وطرح المشروع على القطاع الخاص للاستثمار نهاية صيف هذا العام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved