Wednesday 5th May,200411542العددالاربعاء 16 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

100 مليون دولار التكلفة التقديرية للفندق 100 مليون دولار التكلفة التقديرية للفندق
مجموعة المملكة تستثمر في فندق فيرمونت القاهرة مدينة النيل

*الرياض - الجزيرة:
أعلنت مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI)، التي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، عن استثمارها في فندق فيرمونت القاهرة المقدر تكلفته بحوالي 100 مليون دولار أمريكي (375 مليون ريال سعودي).
وقد وقعت المجموعة مذكرة اعتماد للدخول في شراكة مع شركة مدينة النيل للاستثمارات Nile City Investments في القاهرة للاستثمار في فندق فيرمونت Fairmont القاهرة مدينة النيل المقترح ذي الـ552 غرفة.
ويقع الفندق الذي يتوقع الانتهاء منه خلال 20 شهراً على ضفة نهر النيل في قلب العاصمة المصرية القاهرة، وعند الانتهاء من المشروع، سيكوّن الفندق البرج الثالث والأخير من أرقى مشروع عقاري يشتمل على مكاتب ومحلات تجارية ويعرف باسم مجمع مدينة النيل Nile City Complex وتم مؤخرا البدء بتأجير المكاتب بالمجمع الذي يوفر 100 ألف متر مربع من مساحات المكاتب التي صممت على أرقى المعايير العالمية. يذكر أن شركة مدينة النيل للاستثمارات Nile City Investments مملوكة من قبل أوراسكوم Orascom والشيخ فهد شبكشي من السعودية.
ويمثل هذا الفندق الاستثمار الثاني لمجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية بمدينة القاهرة، وبهذه المناسبة علق سمو الأمير الوليد بن طلال قائلاً: (نحن سعداء لتكوين هذا التحالف مع الشيخ فهد شبكشي وآل ساويرس في هذا المشروع الرائع. ان موقعه المتميز، واسم فيرمونت Fairmont وانسجام عناصر المشروع من مكاتب ومحلات تجارية ستجعل منه نقطة جذب كعنوان للشركات العالمية والسياح على السواء). وأضاف سموه: (الفندق يعتبر إضافة نوعية للخدمات الفندقية في القاهرة).
المدير التنفيذي لمجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية السيد سرمد الذوق قال: (كلنا ثقة في صناعة الخدمات الفندقية المصرية ومستقبلها ومما شجعنا هو سرعة تكيف سوق الفنادق في القاهرة مع العوامل المحيطة. ومثلت الشركة مع مدينة النيل للاستثمارات Nile City Investments عاملاً قويا بالنسبة لنا عند تقييمنا لهذه الصفقة، حيث انهم يتمتعون بخبرة قوية في هذا المجال ونحن سعداء للتعاون معهم).
كما علق الشيخ شبكشي رئيس مجلس إدارة مدينة النيل للاستثمارات Nile City Investment قائلاً: (إنشاء هذا المشروع إنجاز كبير وقد غير معالم المدينة لعدة سنوات قادمة، ونحن سعداء لدخولنا في شراكة مع مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية وسلسلة فنادق ومنتجات فيرمونت Fairmont وأنا على ثقة من أن مزيج الشركاء وعناصر المشروع المطل على نهر النيل ستعني النجاح لسنوات قادمة بإذن الله).
مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها، هي شركة متخصصة بالاستثمارات الفندقية أسسها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال الذي يمتلك حصة الأغلبية فيها عبر وحدات استثمارية لصالحه وصالح عائلته، إضافة إلى مستثمرين مرموقين على رأسهم الشيخ محمد بن عيسى الجابر.
وتنفذ مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية عمليات بناء، وشراء، وتمويل، وإدارة الأصول المرتبطة بالصناعة الفندقية. تمتلك مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية 15 مشروعاً في العالم العربي من خلال شركاء محليين تدير عقارات بقيمة 1.5 مليار دولار، عقارات المجموعة إما تحت التشغيل حالياً وتم افتتاحها مثل فورسيزنز Four Seasons شرم الشيخ، وفورسيزنز Four Seasons عمان، وموفنبيك Movenpick بيروت، وموفنبيك Movenpick بر دبي، وموفنبيك Movenpick الغونا، وموفنبيك Movenpick قصير، أو هي في طور التنفيذ أو سيتم افتتاحها خلال السنتين القادمتين مثل فورسيزنز Four Seasons دمشق، وفورسيزنز Four Seasons بيروت، وموفنبيك Movenpick طرابلس، وموفنبيك Movenpick لؤلؤة دبي.
سلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت Fairmont هي شركة فنادق يتم تداول أسهمها في البورصة ويمتلك فيها سمو الأمير الوليد بن طلال حصة 5% عبر صناديق استثمارية لصالحه وصالح عائلته. وتعد من الشركات الرائدة في امتلاك وإدارة الفنادق والمنتجعات الفخمة في أمريكا الشمالية، تحتوي المحفظة الاستثمارية للسلسلة على 81 عقاراً فاخراً تحتوي على أكثر من 32 ألف غرفة في كل من كندا والولايات المتحدة والمكسيك وبرمودا وباربيدوس والإمارات العربية المتحدة، كما تمتلك حصة 83.5% من فنادق فيرمونت Fairmont، أكبر شركة لإدارة الفنادق الفخمة في أمريكا الشمالية قياسا بعدد الغرف المدارة، وتدير فيرمونت Fairmont سان فرانسيسكو، وفيرمونت Fairmont بانف سبرينغز، وفيرمونت Fairmont لو شاتو فرونتناك، وفندق فيرمونت Fairmont سكوتسدال برنسس، كما تمتلك فنادق ومنتجعات Fairmont حصة 100% من مجموعة فنادق دلتا Delta وهي أكبر شركة في كندا لإدارة فنادق الدرجة الأولى وتضم محفظتها 38 فندقاً ومنتجعاً وسط المدن الكندية.
وبجانب الإدارة الفندقية، تمتلك فنادق ومنتجات Fairmont حصصاً في 24 عقاراً، وأرضين كبيرتين غير مطورتين، وحصة استثمارية نسبتها 35% في صندوق استثمارات فنادق وعقارات ليجسي Legacy التي تمتلك 24 عقاراً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved