Tuesday 4th May,200411541العددالثلاثاء 15 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أقر الإسراع في اعتماد لائحة الوظائف الدبلوماسية أقر الإسراع في اعتماد لائحة الوظائف الدبلوماسية
الشورى يعيد النظر في النظام الأساسي للهلال الأحمر وعدم تحديد أماكن وظائف هيئة الأمر بالمعروف

* الرياض - أسامة النصار:
أقر مجلس الشورى خلال جلسته الاعتيادية الرابعة من الدورة الرابعة برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد إعادة النظر في النظام الأساسي لجمعية الهلال الأحمر السعودي وعدم تحديد أماكن وظائف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والإسراع في اعتماد لائحة الوظائف الدبلوماسية.
وأوضح معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود بن عبد العزيز البدر في تصريح صحفي عقب انتهاء الجلسة أن المجلس استمع الى رد من لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والأسرة على ما أثير من ملحوظات في جلسة سابقة حول تقرير الاداء السنوي لجمعية الهلال الأحمر السعودي حيث قرر المجلس.. إعادة النظر في النظام الأساسي للجمعية وتحديثه بشكل يمكنها من العمل باستقلالية وحرية تؤدي إلى تطورها المستمر إضافة إلى دعم الجمعية مالياً بما يمكنها من افتتاح مكاتب لها في المناطق السكنية والطرق السريعة لتستجيب لمتطلبات الإسعاف بكفاءة وأن يخصص لموسم الحج موازنات خاصة بها لزيادة فعاليتها في الأداء في ذلك التجمع البشري الضخم والعمل على تدريب عدد كافٍ من المسعفين السعوديين كما أقر المجلس دعم الاسعاف الطائر في المدن الكبرى والطرق البعيدة لإنقاذ حياة المصابين.
وقال الأمين العام لمجلس الشورى (ان المجلس استمع بعد ذلك الى تقرير من لجنة الشؤون الإسلامية وحقوق الإنسان حول الأداء السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث قرر المجلس عدم تحديد أماكن وظائف الهيئة وجعلها معلومة بحيث يسهل تحريك القائمين عليها بما يخدم المصلحة العامة وحسب الحاجة). كما قرر المجلس دعم الرئاسة من أجل التوسع في إيفاد منسوبيها للتدريب وبوجه خاص الى دورات الحسبة والعلاقات الإنسانية والدورات التوجيهية القصيرة مشيراً إلى أن المجلس أقر بعد مداولاته حول تقرير الأداء السنوي لوزارة الخارجية الإسراع في اعتماد مشروع لائحة الوظائف الدبلوماسية والتأمين على العقارات التي تملكها السفارات والقنصليات السعودية في الخارج.
كما أقر المجلس اعتماداً مالياً يمكّن من الحفاظ على مستوى معيشة رجال السلك السياسي في البلاد التي تتعرض عملاتها لتذبذب كبير في الأسعار. واختتم الدكتور البدر تصريحه موضحاً أن المجلس استمع الى تقرير من رئيس لجنة الأنظمة والإدارة والعرائض الدكتور فلاح السبيعي حول الأداء السنوي لوزارة الخدمة المدنية حيث طرح عدد من الأعضاء آرائهم حول الموضوع وسيستكمل المجلس مداولاته في التقرير في جلسة مقبلة بإذن الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved