Tuesday 4th May,200411541العددالثلاثاء 15 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد عفو أسرة القاضي عن الأمير فهد بن نايف بعد عفو أسرة القاضي عن الأمير فهد بن نايف
الأمراء والعلماء يهنئون الأمير نايف بن سعود ويدعون للقاضي

* الرياض - أحمد القرني:
قامت (الجزيرة) بزيارة لمنزل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سعود بن عبدالعزيز مساء مس ووجدت العديد من أصحاب السمو الأمراء والفضيلة العلماء ووجوه الأعيان والأصدقاء مهنئين بعتق رقبة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن سعود من حد السيف بتنازل الشيخ سليمان القاضي عن حقه الشرعي بالقصاص من قاتل ابنه، داعين لأسرة القاضي ومثنين عليهم هذه اللفتة الكريمة التي تدل على تراحم المسلمين فيما بينهم متمسكين بشرع الله وكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وقدرتهم على العفو والتسامح.
هذا والتقت (الجزيرة) صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن عبدالعزيز قائلاً: نحمد الله سبحانه وتعالى ان العدالة السمحة مطبقة في المملكة العربية السعودية بشرع الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم على الجميع في ظل قيادتنا الرشيدة ونحمد الله تعالى على عتق ولدنا فهد من قبل الشيخ سليمان القاضي وربنا يعوضهم خيراً في ولدهم - رحمه الله - وأسأل المولى عز وجل ان يجعل ذلك في موازين أعمالهم ويعوضهم خيراً فينا وحكومتهم الرشيدة إن شاء الله بإدخال هدية غالية علينا ابننا فهد.. وأسأل الله ان يديم علينا نعمة الإسلام والتلاحم بين الشعب السعودي الكريم وحكومتنا حفظها الله.
وفي ثالث أيام العفو عن الأمير فهد بن نايف كان موجوداً في السجن. ومن جانبه قال ل(الجزيرة) صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سعود بن عبدالعزيز : مهما قلت او فعلت فلن اوفي الشيخ سليمان القاضي وحرمه وابناءه وأقاربهم ومن تدخل بالعفو حقهم ما حييت الا اني اتوجه للباري الكريم بالدعاء لهم والترحم على الابن منذر وان يسكنه فسيح جناته واسأل المولى عز وجل ان يفرج كربهم والمسلمين اجمعين في ظل قيادتنا السمحة المطبقة لشريعة الإسلام وسنة نبينا عليه الصلاة والسلام وأتأمل ان يخرج قريباً لأنه هناك إجراءات رسمية تتخذ لا اعرفها في مثل هذه الوقائع.
ومن جانبه قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن سعود بن عبدالعزيز: الله يسكن منذر القاضي الجنة ويتغمد روحه بواسع رحمته ويبيض الله وجه أهله وان يخلف عليهم بالعوض واسأل المولى عز وجل ان يجعل ما قدموه لنا بعفوهم عن أخي فهد في أعلى درجاتهم عند الله تعالى وان يثقل موازينهم بالحسنات عند العزيز القدير ومهما قلنا او فعلنا فلن نوفيهم حقهم ولكنهم كسبوها عند الله بعفوه لوجهه الكريم.
وخفت صوته وقال لقد كان يوماً عصيباً علي وأسرتي والحمد لله تعالى على ما شاء وهذا شرع الله يطبق على الجميع. وأكرر شكري لله تعالى ثم لأسرة القاضي كلها على ما قدموه من صورة مشرفة للمسلمين في تلاحمهم وقدرتهم على المغفرة والاحتساب للمولى عز وجل في كل شيء.
وتحدثت والدة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن سعود بن عبدالعزيز ل(الجزيرة) بعدما عفا الشيخ سليمان القاضي عن حقه الخاص في دم ابنه منذر - رحمه الله - وقالت قدر الله وما شاء الله فعل والحمد لله على قضائه وقدره. ولا يسعني في هذه اللحظة الا ان اتوجه للمولى عز وجل ثم لعائلة القاضي بالشكر الجزيل على تسامحهم وعفوهم عن ابني حيث اهدوني بعفوهم ابناً جديداً وحياة جديدة له وبعملهم هذا سيؤجرون عليه من المولى عز وجل قبل اي إنسان ومهما قلت عنهم أو لهم فلن أوفيهم حقهم واسأل الله عز وجل ان يثقل موازينهم بالحسنات. ولا أملك لهم الا سؤال المولى عز وجل بالدعاء.. ولقد اعطوني الكثير والكثير ويكفيني أنهم اعطوا ابني امراً بحفظ القرآن الكريم. واقول لهم:( الذي مات ولدي والذي اعتقوه ولدي وزي ما اعتقتوا فهد من السيف الله يعتق أرقابكم يالذكير والقاضي فرداً فرداً من نار جهنم واركم تتقلبون مع منذر في أنهار الجنة والمسلمين جميعاً ونحن والله يخلف عليك يا أم منذر وعائلة القاضي بخلف أطيب وأن يجزيكم عنا خير الجزاء إنه سميع مجيب).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved