Monday 3rd May,200411540العددالأثنين 14 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الشرفيون: تقديم الاستقالة فرصة ذهبية لجعفر وإدارته الشرفيون: تقديم الاستقالة فرصة ذهبية لجعفر وإدارته
أعضاء الأخدود يجتمعون لتكريم فريق (القدم) الصاعد إلى الثانية

* نجران - أحمد معيدي:
بصعود فريق كرة القدم بنادي الأخدود كسبت نجران ممثلاً آخر لها ولكن هذه المرة في الدرجة الثانية التي عاد إليها صعوداً فريق الأخدود بعد سنين عجاف فاقت عشرة أعوام.
وبعد الفشل ما قبل الأخير عقدت إدارة نادي الأخدود العزم على تغيير الوضع وإنهاء السلبية التي عاش فيها الفريق نتيجة عدم استقراره إدارياً وفنياً والمشاكل التي عاشها اللاعبون وتأثيرها السلبي عليهم بإبقائها لهم في دوري المناطق ولكن عامل الاستقرار الإداري والاستهتار من بعض أعضاء الفريق أجّل الصعود عاماً آخر.
وبعمل مضن ودعم لا محدود من كافة محبي الصرح الأخدودي نجح الأخدود وبصعوبة في اقتناص الفرصة من عنق الرجاجة وطار إلى الدرجة الثانية.
بداية رحلة الصعود
مع بداية الموسم الماضي بدأت إدارة الأخدود العمل بجد وبعزم لصناعة فريق يقارع به فرق الدرجة الثالثة ويعده لتصفيات الصعود ولكن قبل بدايته في خوض غمار الصعود دخل في معركة أشد وأقسى وهي مسابقة كأس ولي العهد وبانطلاقة المشوار استطاع الأخدود الفوز بصعوبة على نادي شرورة بهدف يتيم ثم سحق نجران وأحد والعروبة ليضمن التأهل إلى دور الستة عشر وهو أقصى نقطة وصل إليها الأخدود خلال مشاركاته العديد في هذه البطولة وليضعه حظه أمام عميد الأندية السعودية وبطل كأس ولي العهد لهذا الموسم نادي الاتحاد على أرضه وبين جماهيره وهو ما ظنه البعض عقبة ضارة أمام ناديهم للتحول تلك الضارة إلى نافعة حين كسبوا من هذه المباراة عصفورين برمية واحدة تجسدت في حصولهم على أكثر من مئتي ألف ريال قدمها رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي لنقل المباراة من نجران إلى جدة وليكسبوا أيضاً النقل التلفزيوني لهذه المباراة وهو ما لم يكن يحلم به هذا النادي الذي أضنته الأدوار المظلمة.
خسر الأخدود من الاتحاد بثلاثة أهداف نظيفة وكسب معسكراً وإعداداً جيداً لبطولة الصعود والتي كان قد لعب بأدوارها التمهيدية على أرضه في نجران واستطاع أن يصعد بعد أن حل ثاني المجموعة بعد التقدم ولكن بمستويات مهزوزة.
ثم بدأ الأخدود مشوار الصعود الذي بدأه كالعادة متعادلاً بهدفين مع رأس تنورة قبل أن يفوز على فريق الباطن ليعود ويتعادل من جديد مع التهامي ويصعد معه إلى دور الأربعة.
في دور الأربعة كشَّر الأخدود عن أنيابه ليهزم نده العنيد في البطولة فريق التقدم قبل أن تتكسر أنيابه بهزيمة مفاجئة من التهامي وفي الجولة الأخيرة أبى الأخدوديون إلا إثبات وجودهم واستطاعوا هزيمة أفضل فرق الدورة الخويلدية بهدف نظيف بقدم نجمهم سالم الزحوف طار به الأخدود إلى الدرجة الثانية وخطف درعها ليلهب مشاعر جماهيره التي خرجت لاستقباله وزفته إلى مقر النادي في احتفالية رائعة.
استقالة الرئيس
بمجرد أن حصد فريق الأخدود الصعود لوّح رئيس النادي جعفر آل سوار باستقالته وأكَّد أنه لن يتراجع عنها وهي طريقة مارسها قبله عدد من رؤساء الأندية وهو ما دفع مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة حسن المالكي الى عرض الرئاسة على عدد من أعضاء الشرف في تصرف ينم عن رغبة المكتب في إعطاء الفرصة لشخص آخر غير آل سوار لقيادة دفة الفريق في الدرجة الثانية.
استقالة جعفر آل سوار رحَّب بها معظم أعضاء الشرف واعتبروها فرصته الذهبية للخروج من النادي وهو في قمة نجاحه رغم ما أحدثه حسب قولهم من تراجع في النادي بشكل عام مما أدى إلى هبوط أحد فرق الطائرة من الدرجة الممتازة واختفاء فريق الشباب والناشئين من قائمة المشاركات الفاعلة وبالتالي اختفاء قاعدة الأخدود الكروية مستشهدين بمشاكله الكثيرة مع اللاعبين وإبعاده لكثير منهم مما أثَّر على مسيرة النادي بينما رفضها بعض الأعضاء باعتبار أن استقرار الإدارة ضروري لتقديم مستويات جيدة في الدرجة الثانية وحتى لا يعود الفريق لتخبطاته من جديد.. وهو ما أشعل حرب تصريحات قوية بين بعض أعضاء إدارة النادي وأعضاء الشرف حول ما قدَّمه الفريق خلال فترة الجفاف الكروي التي عاشها في وقت يفترض بهؤلاء الأعضاء تكريم فريقهم وإذا بهم يشعلون نار التشفي وفتح ملفات الحسابات القديمة.
الأمير مشعل بن سعود
يستقبل الفريق
جاء استقبال الأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة نجران لفريق كرة القدم بنادي الأخدود كخطوة من خطوات سموه الإيجابية لدعم ذلك الفريق التي تواصلت منذ أن أصبح أميراً للمنطقة.
وقد حثَّ سموه الجهاز الإداري والفني واللاعبين على بذل الجهد لتقديم مستوى مشرف يليق بالكرة النجرانية ودعمهم مادياً بمبلغ مائة ألف ريال وطالب رئيس النادي بالبقاء نظير جهوده الإيجابية فيما وصل إليه النادي.
اجتماع أعضاء الشرف
وقد دعا مجلس إدارة نادي الأخدود إلى عقد اجتماع لأعضائه الإداريين والشرفيين، وبالفعل تم عقد الاجتماع التكريمي الذي جاء لمناقشة تكريم الفريق الأخدودي بمناسبة صعوده وحصوله على درع الدرجة الثانية وقد حقق الاجتماع الذي حضره عدد قليل من الأعضاء بعض النتائج الإيجابية أبرزها تشكيل عدد من اللجان لمعالجة هبوط المستوى العام للنادي ولوضع حلول لعزوف أعضاء الشرف بالنادي بسبب الجفوة مع الإدارة ولتكريم اللاعبين في حفل يقام بهذه المناسبة وكذلك للبحث عن مدرب قدير لقيادة الفريق في الموسم المقبل في منافسات الدرجة الثانية. كما أقر المجلس تقديم ثلاثة آلاف ريال لكل لاعب من لاعبي الفريق الأول باعتبار أن اللاعبين هم من صنع الإنجاز وليس سواهم.
وقد قدَّم عدد من أعضاء الشرف الأخدودي تبرعات مادية مجزية للفريق واعدين ببذل المزيد طالما استمر الفريق في تقديم مستوياته المشرِّفة.
أبطال الإنجاز
يأتي في مقدمتهم رئيس النادي جعفر آل سوار والمدرب هشام السيد اللذين استلموا الفريق في وقت حرج للغاية وبفضل العمل الدؤوب والروح العالية تحقق لهم ما أرادوا عن طريق نجومهم الذين برزوا ورفعوا اسم الفريق عالياً في وقت إثبات الذات وأعضاء الفريق هم مانع آل عبيه وحمد مفلح وحمد حترش، سالم مسلي، علي سمران، محمد صالح، بسام جار الله، علي شرهوف، إبراهيم بليه، مدرك آل زمانان، عبد الله عسيري، محسن القارح، إبراهيم سعيد، طارق خميس، عبد الله عطاف، منصور قملان، سالم الزحوف، ماجد ظافر، مبارك ناصر، إبراهيم عبد الله، عبد الرحمن عمار، حمد عوض، عامر سعد الله وصالح رجب ومحمد سليمان وبقية أعضاء الفريق وأعضاء مجلس إدارة النادي.
ألف مبروك للأخدود صعوده على أمل أن يبذل ما يشفع له بالاستمرار صعوداً بعيداً عن كل التصاريح والأمنيات الفارغة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved