Monday 3rd May,200411540العددالأثنين 14 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس الأهلي بعد الأحداث المؤسفة: رئيس الأهلي بعد الأحداث المؤسفة:
لاعبو الاتحاد ضربوا بالقيم والأخلاق عرض الحائط والتصريحات غير المسؤولة حرضت لاعبيهم ورفعت درجات التعصب لديهم
رئيس الاتحاد يريد أن نستأجر طائرات للاعبينا لنقلهم من الجهة الشمالية إلى الجنوبية

*حوار - محمد الجابري:
أبدى رئيس النادي الأهلي الدكتور أيمن فاضل عن بالغ استيائه وخيبة أمله في لاعبي الاتحاد الذين أفسدوا اللقاء الجميل أمام فريقه في دور الثمانية من دور أبطال العرب وضربوا بكل القيم والأخلاق عرض الحائط وأدخلوا مفردات من السلوك البعيد عن الروح الرياضية الذي لم تعهده ملاعبنا السعودية المعروف عنها الانضباط والمثالية.
وواصل قائلاً في حديثه ل(الجزيرة) إن الفوز والخسارة واردان في كرة القدم وفريقنا خسر في السنوات الأخيرة العديد من المباريات الحاسمة والنهائية أمام فريق الاتحاد وكان آخرها نهائي كأس ولي العهد الذي انتهى بفوز الاتحاد وقابلنا هذا الفوز بمباركة لفريق الاتحاد في تصريحاتنا عقب المباراة مباشرة ولم تعكر الأفراح الاتحاد وتم ارسال خطاب تهنئة لادارة الاتحاد وهو نفس ما حدث العام الماضي بعد خسارتنا أمام الاتحاد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين بنتيجة 2-3.ودائما تعودنا أن نبارك الفوز للاتحاد ولاعبينا لم يرتكبوا ما يعكر صفو الاتحاد أو إحداث مشكلة أو التعرض للاعبي الاتحاد بالضرب بعد نهاية تلك المباريات التي خسرناها.
ولكن ما أجزم به وأؤكده أن التصريحات غير المدركة بعواقب الأمور وتمنِّي تدهور الأهلي والتهكم بنجومه ولاعبيه واتهامهم بالبرود والاستهزاء بهم. كانت كفيلة ومحرضة للاعبي الاتحاد في رفع درجات الاحتقان والتعصب لديهم وتهيئتهم وكأنهم سيخوضون معركة وليست مباراة تنافسية بين أشقاء وهو ما انعكس على لاعبي الاتحاد وتهجمهم على لاعبي الأهلي بالضرب والركل والرفس وعدم تقبلهم الخسارة في نتيجة المباراة.
وحول توجيه رئيس الاتحاد منصور البلوي لانتقادات عنيفة ضد إدارة الأهلي بالسماح للاعبيها بالمرور من منتصف الملعب وكان من المفروض أن توجههم للخروج من الجهة الجنوبية.
بداية ضحك فاضل ثم قال: تعودنا من الادارة الاتحادية قلب الحقائق في التفاصيل التي لم يطلع عليها بعض المتابعين الرياضيين وغير واضحة لديهم أما أن يصدر عليهم مثل هذا الكلام فهذا أمر مستغرب الى حد بعيد والناس أصبح لديها من الوعي الكثير وشاهدت بعينها تفاصيل ما حدث وليس من السهل أن تتقبل هذا الكلام غير المنطقي. فلاعبو الأهلي كانوا يلعبون في الشوط الثاني من المباراة من الجهة الشمالية من الملعب ومن الطبيعي والمؤكد أن يمروا من منتصف الملعب خلال سيرهم باتجاه البوابة الموجودة في الجهة الجنوبية. أما رئيس الاتحاد فيريد أن نستأجر لهم طيارات تنقلهم من الجهة الشمالية الى الجهة الجنوبية مباشرة حتى لا يمروا من منتصف الملعب ويشاهدهم لاعبو الاتحاد.
وحول ما قاله رئيس الاتحاد بأن حسين عبدالغني تسبب في اثارة لاعبي الاتحاد وجماهيره بعد المباراة.. قال فاضل: إذا كان هذا ما يقوله ويردده رئيس الاتحاد حتى بعد هذه الأحداث المؤسفة وكأنه يبرر ما قام به لاعبو الاتحاد من ركل ورفس وكان من المفروض أن يعتذر عما حدث أو على الأقل أن يصمت بدلاً من هذه الحجج والأعذار غير المنطقية.ولكن أحب أن أشير الى انه بعد فوز الاتحاد في نهائي كأس ولي العهد على الأهلي ووصولهم الى مطار الملك عبدالعزيز بجدة استقل رئيس الاتحاد ولاعبو الفريق باصا مكشوفا وداروا به في كل أنحاء مدينة جدة ومن الشمال إلى الجنوب ولم يعتد عليهم أحد ولم نعتبر هذه اثارة واستفزازا لجمهور الأهلي بل اعتبرنا أن الاتحاديين يعبرون عن فرحتهم. ولتصريحاتنا -ادارة وأعضاء شرف- بعد النهائي بأن كرة القدم فوز وخسارة وأننا نبارك الفوز للاتحاد ساهمت وانعكست على جماهير الأهلي التي كانت ترى باص الاتحاد يمر في كل شوارع جدة دون أن يكون هناك ايذاء أو اعتراض أو أي شيء يخدش أو يعكر صفو الفرح الاتحادي. اضافة الى أن هناك مجموعة من لاعبي الاتحاد لا يعبرون عن فرحتهم بعد تسجيل الأهداف ونهاية مباراتهم بالفوز إلا باتجاه جماهير الأهلي والبرازيلي (سيرجيو) لا يمكن أن ينسى أحد تصرفاته بعد تسجيل الأهداف واتجاهه لجمهور الأهلي بل إنه يتجه الى المنصة والجزء المتواجد فيه أعضاء شرف الأهلي ويبدأ بتقليد (مشية النمور) هو ولاعبو الاتحاد ولا ينحصر هذا التصرف على سيرجيو بل إن محمد نور وأسامة المولد دائما ما تكون احتفالاتهم بعد المباريات التي يفوزون بها بجوار جماهير الأهلي ولكن في كل الحالات السابقة كان لاعبو الأهلي والجماهير الأهلاوية تتمثل بالروح الرياضية والأخلاق العالية وتترك للاتحاديين أن يعبروا عن فرحتهم دون أن نرى أحداثا مؤسفة وضربا ودماء.وطالب أيمن فاضل في ختام حديثه انزال أشد العقوبات بالمتسببين في الأحداث وألا نستمع للأعذار والمبررات الواهية التي تعد وتعتبر بعد هذه الأحداث بمثابة من يريد أن يحول ملاعبنا الى حلبات مصارعة ويجد لها الأعذار المسبقة والجاهزة لاظهارها قبل اصدار العقوبة المفترضة التي لابد أن تتخذ بحيادية وجرأة ومستندة الى ما رآه الجميع في أرض الملعب وألا يتم تقسيم الخطأ بل أن يتم تحديد المخطئ ومعاقبته بشكل قوي وحازم يردع الجميع ويحفظ لملاعبنا ورياضتنا السعودية المثالية والانضباطية المعروفة عنها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved