Monday 3rd May,200411540العددالأثنين 14 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحضور المهندس عبدالله المعلمي بحضور المهندس عبدالله المعلمي
طالبات «تعاونوا» يساهمن في إظهار جدة في أبهى صورها

*جدة- نوافذ تسويقية :
برعاية وحضور معالي أمين محافظة جدة المهندس عبدالله المعلمي وضمن الأنشطة التي تقدمها الطالبات المتطوعات في برنامج «البيك» الاجتماعي «تعاونوا» بالتعاون مع نادي الخدمة الاجتماعية بكلية دار الحكمة بجدة، شاركت مجموعة من الطالبات المتطوعات في حملة تنظيف وتجميل حدائق جدة العامة والتي انطلقت مطلع شهر أبريل واستمرت لمدة ثلاثة أسابيع بمشاركة أمانة محافظة جدة والأمن الوقائي ضمن فعاليات يوم الأرض العالمي.
وقد بدأت الحملة بالعمل في إحدى حدائق جدة العامة الواقعة خلف شارع الأمير سلطان شمال جدة. حيث قامت المتطوعات، اللاتي تم تدريبهن على مهارات قص الأشجار وغرس النباتات وأعمال الطلاء على أيدٍ متخصصة، بتقسيم العمل إلى مراحل بدأت بتنظيف الحديقة وإزالة النفايات تبعتها مرحلة قص الأشجار وتزيينها في المرحلة الثالثة قامت الطالبات بزرع ورود ونبتات تجميل على حافة خط المشاة وترميم ودهن خط المشاة في الحديقة ثم قمن بإعادة دهن ملعب الأطفال وملعب كرة السلة. وبتوفيق من الله فقد انتهى العمل في الحديقة بعد أن قام فريق العمل بتقديم أقصى جهودهم لجعل حديقة الخالدية تظهر في أبهى صورها.
وقد أشارت إحدى الطالبات المتطوعات في البرنامج عن السعادة التي تشعر بها بقولها: «إنني فخورة جداً بكوني إحدى المتطوعات الدائمات في برنامج «تعاونوا»، إنها فعلاً سعادة حقيقية أن يعطي الفرد من وقته وجهده من أجل أن يحقق سعادة للآخرين. فمن خلال هذا البرنامج تمكنت أنا وصديقاتي من المشاركة في عدة أنشطة خيرية منها زيارة الأطفال المرضى في المستشفيات والمشاركة في المهرجانات الخيرية وتنظيم أنشطة اجتماعية تهدف إلى إسعاد فئات مختلفة في مجتمعنا الحبيب. وإنني أشعر بالسعادة لحصولي على هذه الفرصة الثمينة وعلى مشاركتي في مثل هذه الأعمال التي تشعرني بالفخر دوماً».وبمناسبة انتهاء العمل في الحديقة فقد تمت دعوة أهالي حي الخالدية لزيارة الحديقة ومشاهدة إنجازات الطالبات من أجل أن يشاركوهن سعادتهن بما قدمن من جهد ووقت لتجميل الحديقة. حيث استمتع الزائرون والأطفال بالتجوال داخل الحديقة ومشاهدة ألعاب الأطفال تظهر في زيها الجديد بألوان زاهية جذابة. بالإضافة إلى ذلك فقد استغل الزائرون تواجد المتطوعات اللاتي حضرن مع أسرهن وشكروهن على ما قدمن من مجهود قيم يفخر به أهالي حي الخالدية وجميع من زار الحديقة.
بالإضافة إلى ذلك فقد قام القائمون على برنامج «تعاونوا» بنقش أسماء المتطوعات على درع حجري وضع داخل الحديقة تعبيراً عن فخرهم واعتزارهم بعملهن وليصبحن مثالاً يقتدى به بين زميلاتهن الطالبات.وأبدى الأستاذ عادل بكر، المدير العام لشركة المأكولات السريعة «البيك» سعادته بفكرة البرنامج وقال : «المشاركة في إظهار جدة في أبهى صورة هي مسؤولية تقع على عاتقنا جميعاً. ومن الجميل جداً أن نرى فتياتنا وأبناءنا وهم يساهمون في مثل هذه البرامج الاجتماعية الهادفة التي تنمي الإحساس بالوعي لدى المجتمع بشكل عام. من أجل هذا جاءت فكرة تأسيس برنامج البيك الاجتماعي «تعاونوا». ونحن نأمل بدورنا أن ننجح في تحقيق غايتين في آن واحد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved