Monday 3rd May,200411540العددالأثنين 14 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لا ينتشر عبر البريد الإلكتروني لا ينتشر عبر البريد الإلكتروني
فيروس جديد يتسلل إلى ملايين أجهزة الكومبيوتر

* ستوكهولم - (ا.ف. ب):
أعلن خبير فنلندي ان فيروسا جديدا تسلل إلى شبكة الانترنت، وألحق حتى الآن الضرر بملايين أجهزة الكومبيوتر وهو يواصل انتشاره. وقال ميكو هايبونن رئيس مركز بحوث مكافحة الفيروس في شركة اف - سكيور الفنلندية ان الفيروس (ساسر) يستطيع ان يلحق الضرر بأي جهاز كومبيوتر شرط ان يكون موصولا، وخلافا للفيروسات الاخرى، لا ينتشر عبر البريد الإلكتروني.
واضاف في مقابلة هاتفية من هلسنكي (انه واحد من الفيروسات النادرة التي تنتشر تلقائيا، اذ يكفي ان يكون جهاز الكومبيوتر موصولا). وقد عطل هذا الفيروس منظومة الاستقبال والبث في وكالة فرانس برس. ويعمد هذا الفيروس إلى قفل جهاز الكومبيوتر ثم يعيد فتحه تلقائيا ويكرر هذه العملية مرارا. لكن هايبونن ذكر ان الفيروس لم يكن مؤذيا رغم انه منع استخدام الكومبيوتر. وقال (ليس لدى هذا الفيروس نوايا اجرامية، خلافا لفيروسي باغل وسوبيغ اللذين رأيناهما في الماضي).
وذكر بأن (الفيروس بلاستر عطل ملايين اجهزة الكومبيوتر في آب - اغسطس 2003. وهذه المرة قد يتعطل مزيد من اجهزة الكومبيوتر). واوضح الخبير الفنلندي ان الخبراء لا يعرفون بعد الجهة التي تقف وراء هذا الهجوم الفيروسي، لكنهم يعتقدون ان قراصنة المعلوماتية هم السبب. وقد اكتشف الفيروس ساسر للمرة الاولى في الساعة صفر ت غ من يوم السبت.
واشار الخبير الفنلندي إلى انه يتوقع ارتفاع عدد اجهزة الكومبيوتر المتضررة من الفيروس اليوم الاثنين عندما يعود الموظفون الذين عملوا في منازلهم على اجهزة كومبيوتر نقالة في نهاية الاسبوع إلى مراكز عملهم ويعيدون ربط هذه الكومبيوترات بالمنظومة المعلوماتية في مكاتبهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved