Monday 3rd May,200411540العددالأثنين 14 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأميرة سلطانة البراهيم تزور مركز السلام التخصصي لتحسين النطق للمعوقين بجدة الأميرة سلطانة البراهيم تزور مركز السلام التخصصي لتحسين النطق للمعوقين بجدة

* جدة - نانا السقا:
نيابة عن حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري قامت الأميرة سلطانة البراهيم نائبة رئيس اللجنة النسائية العليا للخدمات الانسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بزيارة لمركز السلام التخصصي لتحسين النطق والكلام للمعوقين بجدة كما افتتحت المعرض الفني للمشغولات اليدوية بالمركز.
وتفقدت الأميرة سلطانة البراهيم اقسام المركز الذي يضم العديد من الفصول الدراسية النموذجية لتعليم النطق والكلام والأجهزة بكافة الامكانات المتطورة بما يخدم هذه الفئة، واستمعت نائبة رئيسة اللجنة العليا من مديرة القسم النسائي لولوة مسفر الغامدي الى شرح موجز عن اهداف المركز ورسالته ومن اهمها تنمية وتحسين القدرة على الكلام وتصحيح مخارج الالفاظ وزيادة الحصيلة اللغوية والوصول بالطفل الى اقصى درجة من النمو في حدود قدراته وامكاناته الذهنية.
وشاهدت الأميرة سلطانة البراهيم
العديد من المعروضات التي أنجزها الاطفال المعوقين والتي تعكس قدرة هؤلاء الاطفال على الابتكار والابداع والاندماج مع المجتمع والتفاعل معه وعبرت الاميرة سلطانة البراهيم عن سعادتها وسرورها بزيارة المركز وافتتاحها المعرض الفني للاطفال المعوقين مشيرة الى ان الاهتمام بالمعاقين قضية انسانية ووطنية ولابد للمؤسسات والجهات المعنية ان تخصص لهذه الفئة كل الامكانات تقديراً لها واحتراما لانسانيتها.
واكدت ان تأهيل هذه الفئة يعد هدفاً اساسياً من اهداف التعليم حتى اصبحنا نلاحظ ان بعض المعاقين يمارسون الابداع في كافة صوره واشكاله والذي يفقده الكثير من الاصحاء.
ودعت الاميرة سلطانة البراهيم الى تكاتف الجهود من اجل الاهتمام بهذه الفئة ودعمها منوهة بالجهود الطيبة التي يقوم بها مركز السلام في هذا الجانب.
من جهته شكر المشرف على المركز سعد بن عبدالعزيز التويم الاميرة سلطانة على زيارتها للمركز وقال: ان ذلك ليس بمستغرب عليها لاهتمامها ودعمها الكبيرين لهذه الفئة التي شاء لها الله ان تصاب باحدى الاعاقات.وقال: ان المركز يدرس حالياً اقامة مركز جديد للمعوقين في جدة على قطعة الارض التي تبرع بها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز ومساحتها تقدر بنحو 2500 متر مربع داعياً رجال الاعمال والمحسنين الى التبرع لاقامة هذا المشروع الانساني النبيل الذي اشارت الدراسات الى ان تكاليفه الاجمالية تقدر باربعة ملايين ريال وسيكون هذا المشروع احد المشروعات الانسانية الرائدة.
وبين ان دراسات وتصاميم المركز الجديد تكفل بها مكتب المهندس زهير فايز ومشاركيه في اطار دعمهم للمشروعات الانسانية في هذه البلاد.
واشار الى ان مركز السلام للمعوقين تم انشاؤه عام 1412هـ ويضم حالياً 70 طالبا وطالبة وتشرف عليه اكثر من عشرين اخصائية في مجالات النطق والكلام وسيتمكن متى ما استكمل المشروع الجديد من قبول المئات من المعاقين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved