Monday 3rd May,200411540العددالأثنين 14 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز موجز

* انتهت الشؤون الصحية في منطقة عسير من إنشاء 3 مراكز صحية في مركز البرك بمنطقة عسير تكفل بإنشائها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
*بلغ عدد المراجعين لمركز الفحص الطبي قبل الزواج بمحافظة القنفذة 140 عريساً وعروسة خلال شهر محرم المنصرم لعام 1425هـ اوضح ذلك مدير مركز بنك الدم بمستشفى القنفذة العام عبدالله الشمراني.
*قامت لجنة اصدقاء المرضى بمنطقة الحدود الشمالية بتأمين وتوريد كرسي متحرك كهربائي لمواطنة تعاني من إعاقة كاملة وذلك بقيمة إجمالية قدرها 13 الف ريال.
*استضافت كلية المعلمين بالمدينة وفداً تربوياً من الجمهورية اليمنية الشقيقة، برئاسة الدكتور محمد أحمد نسر الآنسي، وكيل وزارة التربية اليمنية ومدير مكتب التربية بصنعاء.
وقد تكون الوفد من عشرين مسؤولاً تربوياً من وكلاء الوزارة ومديري عموم التعليم ومديري المناطق التعليمية بالجمهورية اليمنية.
* تقرر افتتاح جمعية البر الخيرية بالعرضية الشمالية يوم الثلاثاء 15 من الشهر الجاري وسوف يحضر الافتتاح عدد من المسؤولين من رؤساء الدوائر الحكومية والاعيان ورجال المال والاعمال. اوضح ذلك ل(الجزيرة) امين عام الجمعية محسن على السهيمي.
* ذكر مدير ادارة التوحد والعوق المتعدد بوزارة التربية والتعليم الدكتور إبراهيم العثمان ان دليل المنهج المرجعي لتلاميذ التوحد ملزم لكل معلمي ومعلمات التوحد للسير بموجبه اثناء اداء مهامهم، مؤكداً وجوب الرجوع للقواعد التنظيمية لمعاهد وبرامج التربية الخاصة بالوزارة عدا ما لم يرد فيه نص.
* أجريت وبنجاح في مستشفى عرعر المركزي عملية استئصال جزء من معدة مريض مسن يبلغ من العمر 58 عاماً بعد تحويله من مستشفى طريف العام بسبب معاناته من انسداد شبه كامل لمخرج المعدة وتضخم واضح فيها.
وقد اجريت العملية التي تقام ولاول مرة في منطقة الحدود الشمالية من قبل الدكتور موسى جلال استشاري ورئيس قسم الجراحة العامة والدكتور عبدالحكيم حمدي وطاقم من الاطباء والممرضين حيث تم خلالها استئصال نصف المعدة وتوصيل المتبقي منها مع الامعاء.
* شهدت محافظة حفر الباطن عاصفة ترابية الليلة الماضية مصحوبة برياح شمالية غربية متقلبة تجاوزت سرعتها (50) كم في الساعة مما ادى الى سقوط عدد من اعمدة الكهرباء الامر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved