Monday 3rd May,200411540العددالأثنين 14 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رأس مجلس المنطقة وافتتح معرض الصور من ذاكرة التاريخ رأس مجلس المنطقة وافتتح معرض الصور من ذاكرة التاريخ
الأمير فيصل بن بندر:أبناء القصيم يد واحدة ضد الإرهاب

*بريدة - عبدالرحمن التويجري:
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس المنطقة جلسة المجلس الأولى من دورته الثانية للعام المالي 1424- 1425هـ بصالة اجتماعات المجلس بمقر إمارة المنطقة بمدينة بريدة أمس وأوضح الأمين العام لمجلس المنطقة المهندس حمد الزيدان
ان سموه افتتح الجلسة بكلمة أكد فيها شجب أبناء المنطقة وإدانتهم للأعمال الإرهابية التي حدثت مؤخرا في مبنى الإدارة العامة للمرور بالرياض وراح ضحيتها عدد من المدنيين والعسكريين الأبرياء وشدد سموه على وقوف أبناء المنطقة يداً واحدة ضد الإرهاب والأعمال الاجرامية الخارجة عن كل القيم الاسلامية والانسانية ومواجهتهما.. وتضمنت كلمة سمو رئيس المجلس الترحيب بفريق وكالة وزارة البلديات لتخطيط المدن برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري وكيل الوزارة المساعد لتخطيط المدن.
وأضاف ان المجلس بدأ بعد ذلك بمناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعمال هذه الجلسة المخصصة لاستعراض الاستراتيجية العمرانية والمخططات الهيكلية للمنطقة وذلك من قبل فريق العمل.
وتضمن العرض تقديم معلومات مفصلة عن الاستراتيجية العمرانية الوطنية والتي تهدف إلى توزيع النمو وتحقيق التوازن المكاني والاستفادة من المرافق وتوجيه النشاط للقطاعين العام والخاص إلى المدن المتوسطة والصغيرة.
وأضاف أمين عام المجلس ان فريق العمل استعرض المخطط الاقليمي للمنطقة الذي يهدف إلى تحقيق درجة أكبر من التكامل الاقتصادي والاجتماعي بين الوحدات المكانية المكونة للمنطقة وإلى انشاء مراكز تنمية جديدة لتوسيع وتنويع القاعدة الاقتصادية.
من جانب آخر افتتح سموه معرض الصور الفوتوغرافية من ذاكرة التاريخ الذي نظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة القصيم بالتعاون مع مكتبة الأمير فيصل بن فهد للأسرة والطفل وذلك بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
وبعد ان قص سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض تجول ومرافقوه في ارجائه وشاهد عددا من الصور النادرة لأصحاب الجلالة ولأصحاب السمو الملكي الأمراء وأفراد الأسرة المالكة بالمملكة العربية السعودية بالاضافة إلى عدد من صور المناسبات التاريخية التي يعود تاريخها إلى أكثر من مائة عام تقريباً.
وبعدها سجل سموه كلمة في سجل الزيارات.
ثم تسلم هدية تذكارية من الجمعية قدمها لسموه محمد الشدي رئيس مجلس إدارة الجمعية وعبر سموه بسعادته بهذا المعرض الوطني التاريخي المهم والذي يتحدث عن تاريخنا العظيم سواء في علاقاتنا مع العالم الخارجي أو نشاطاتنا ومواسمنا في الداخل منذ عهد الملك عبدالعزيز ولاشك أننا سعدنا جميعا بما شاهدناه وقدر سموه للمسؤولين في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في مجلس إدارتها أو في فرعها في القصيم هذا الجهد متمنيا ان تكون هناك معارض أخرى تواكب اهتمام وأهمية بلدنا بين دول العالم وقال سموه إن الجمعية ودعمها من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز سيكون له ان شاء الله دور كبير فيما حققته في السابق وفي تنظيمه الجديد الذي سيكون عليه في المستقبل مع وزارة الثقافة والاعلام وستتواصل المسيرة بمشيئة الله إلى الهدف المنشود.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved