Monday 3rd May,200411540العددالأثنين 14 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ينظمه الحرس الوطني بهدف ترسيخ الانتماء وتحقيق التعاضد ينظمه الحرس الوطني بهدف ترسيخ الانتماء وتحقيق التعاضد
د. السبيت يدشّن فعاليات الأسبوع الاجتماعي لبرنامج (معاً من أجل الوطن)

* الرياض - الجزيرة:
افتتح معالي وكيل الحرس الوطني المشرف العام على برنامج (معاً من أجل الوطن) بالمركز الثقافي بمدينة الملك عبدالعزيز السكنية لمنسوبي الحرس الوطني بالرياض فعاليات الأسبوع الاجتماعي من برنامج (معاً من أجل الوطن) الذي تنظمه الشؤون الثقافية والتعليمية بالحرس الوطني بهدف ترسيخ الانتماء للوطن وتحقيق التعاضد والتعاون للمحافظة على أمنه واستقراره ومكتسباته يداً بيدٍ مع القادة الرشيدة - أيدها الله - وذلك بحضور عددٍ من المسؤولين المدنيين والعسكريين بالحرس الوطني والأمن العام وبعض الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المشاركة في فعاليات الأسبوع.
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى المشرف العام على الشؤون الثقافية والتعليمية بالحرس الوطني نائب المشرف العام على البرنامج الأستاذ عبدالمحسن بن محمد بن معمر كلمة رحب فيها بالدكتور السبيت ورعايته للاحتفال وقال إن قائمة البرنامج تحفل بنشاطات نوعية مميزة للطلاب ومشاركات قيّمة لبعض مؤسسات المجتمع، الذي تنطلق مسيرته في غمرة النجاح الكبير الذي حققه البرنامج بفضل الله ثم بفضل دعم ومساندة المسؤولين في الحرس الوطني وتعاون وتفاعل الجميع حيث وجدنا ولله الحمد مشاعر الحب والانتماء للوطن تنساب كالماء النمير مع كل فقرة من فقرات البرنامج في عطاء مخلص يؤكد صفاء القلوب ونقاءها وإخلاصها لموطنها الذي وفّر لها كل مقومات الأمن والأمان والرخاء والاستقرار.
وقدم المعمر شكره للمسؤولين في الحرس الوطني وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الذي أوجد مناخات العطاء الحضاري المتميز بالحرس الوطني وشجع الجميع على الإبداع والتفوق من أجل الوطن. وأوجّه الشكر الخاص لمعاليكم على اهتمامكم المباشر بالبرنامج وقيادة دفته نحو مراتب النجاح.
كما قدم الشكر والتقدير باسم الحرس الوطني للجهات التي شاركت في فعاليات هذا الأسبوع لتقدم لأبنائنا الطلاب جانباً من جوانب عطاءاتها المخلصة لخدمة الوطن. بعد ذلك تفضل معالي وكيل الحرس الوطني المشرف العام على البرنامج بافتتاح معارض الجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع وهي:(شرطة منطقة الرياض، الإدارة العامة للمرور، الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها، الدفاع المدني، الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين، وزارة المياه والكهرباء، مصلحة الجمارك، أرامكو السعودية، شركة سابك بالإضافة إلى إدارة مكافحة المخدرات وجهاز الإرشاد والتوجيه، والشؤون الصحية بالحرس الوطني). حيث اطلع معاليه على معروضات كل جهة واستمع إلى شرح من القائمين عليها والجهود التي يتم تقديمها من أجل المساهمة في خدمة الوطن ودعم تنميته والمحافظة على أمنه ومكتسباته.
وقد عبّر معاليه في نهاية الجولة عن سعادته بما شاهده من مشاركات قيمة للجهات المشاركة وعن الإبداعات المتميزة لطلاب مدارس الحرس الوطني.
وقال إن ما شاهده اليوم دليل على نجاح البرنامج نحو تحقيق التعاون والتكاتف تحت شعاره النبيل (معاً من أجل الوطن).
لقطات من الحفل
* أبدى عددٌ من المسؤولين ورجال التربية والتعليم إعجابهم بمستوى المعرض وجهود الجهات المشاركة وأكدوا على أهمية ذلك في تعريف الطلاب بالجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة نحو خدمة الوطن والمواطنين.
* جاء التنظيم رائعاً بكل المقاييس وعكس الجهود المميزة التي تبذلها الشؤون الثقافية والتعليمية في مثل هذه المناسبات.
* تم ترتيب برنامج دوري لطلاب المدارس لزيارة المعرض والاطلاع على نماذج من الجهود التي تبذل في سبيل تحقيق الأمن والأمان والراحة للمواطنين.
فعاليات اليوم الثاني
وفي يوم الأحد 13-3-1425هـ وهو اليوم الثاني من أيام الأسبوع الاجتماعي لبرنامج (معاً من أجل الوطن) افتتح المشرف العام على الشؤون الثقافية والتعليمية نائب المشرف على البرنامج الأستاذ عبدالمحسن بن محمد بن معمر مشروع زراعة حديقة. حيث قام أكثر من 200 طالب بزراعة حديقة جديدة بحي حطين بمدينة الملك عبدالعزيز السكنية لمنسوبي الحرس الوطني بخشم العان. وقد أطلق على الحديقة بعد اكتمال زراعتها اسم (حديقة الملك عبدالعزيز) وذلك وفاءً لمؤسس هذا الكيان الكبير الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -.
كما تم في اليوم نفسه تنفيذ الفعالية الثالثة من فعاليات الأسبوع الاجتماعي حيث قام 30 كشافاً من كشافة مدارس الحرس الوطني بالمشاركة في إطفاء حريق وهمي مع وحدة الإطفاء بحي أحد بمدينة الملك عبدالعزيز السكنية لمنسوبي الحرس الوطني بخشم العان بالرياض. حيث تم إشعال حريق في أحد المباني التابعة لمركز تدريب الدفاع المدني ثم هرع الكشافة المشاركون بلباس الدفاع المدني وعبر سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق حيث قاموا بإطفاء الحريق جنباً إلى جنبٍ مع رجال الدفاع المدني تحت إشراف الملازم أول ماضي السبيعي. ويأتي ذلك تحقيقاً لهدف من أهداف برنامج (معاً من أجل الوطن) الرامية إلى تدريب التلاميذ على المساهمة مع رجال الأمن في خدمة وطنهم وتعريفهم بالجهود التي يقوم بها رجال الأمن سعياً إلى تحقيق الأمن والسلامة للجميع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved