Monday 3rd May,200411540العددالأثنين 14 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهني ينظم دورة للطباخين السعوديين صندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهني ينظم دورة للطباخين السعوديين

* جدة - الجزيرة:
ينظم صندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهني والحرفي دورة تدريبية جديدة للشباب السعودي، في مجال (إعداد المأكولات والحلويات) وتعتبر هذه الدورة هي الثانية في سلسلة الدورات التي ينفذها الصندوق في مجال إعداد المأكولات بعد نجاح الدورة الأولى التي انتهت في بداية شهر أبريل الحالي، ولقيت استحسانا كبيرا من الشباب السعودي المتحمس للعمل بهذا المجال. بعكس الدورة الأولى التي كانت تضم 10 شباب، فإن الصندوق رشح 20 شاباً للالتحاق بالدورة التدريبية الجديدة التي سوف تبدأ في شهر مايو القادم بالتنسيق مع الكليات الفندقية المتخصصة في الأردن. وقد تم اختيار هؤلاء المتدربين بعد إجراء مقابلات شخصية لأكثر من 80 مرشحا تقدموا للالتحاق بتلك الدورة، وذلك بهدف الوقوف على مدى استعدادهم للعمل في هذا المجال، إذ وفقاً لمذكرة التعاون الموقعة بين الصندوق ومؤسسة التدريب المهني بالأردن في شهر مايو من العام 2003، يتعاون الجانبان في تنفيذ دورات متخصصة في مجال إعداد المأكولات بشكل دوري، من أجل تدريب وتأهيل كوادر سعودية للعمل بهذا المجال الحيوي.
الجدير بالذكر ان مدة هذه الدورة الجديدة ستة أشهر يتخرج بعدها هؤلاء المتدربين للعمل في أكبر الفنادق العالمية في مدينة جدة، ويأتي تنظيم الدورة بعد تلقي الصندوق العديد من الطلبات من تلك الفنادق طلبا لترشيح كوادر سعودية للالتحاق بالعمل فيها، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى. من ناحية أخرى أكد سعادة الأستاذ إبراهيم محمد باداود مدير عام برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع، بأن الدورة الثانية أتت بعد تزايد طلبات الفنادق بمختلف درجاتها للاستفادة من خريجي تلك الدورات التي ينظمها الصندوق بعد الأثر الطيب الذي تركته الدورة الأولى. ومساهمة الصندوق كما كان الحال من قبل لن تكون قاصرة على الإشراف و المتابعة لهؤلاء خلال فترة تدريبهم فحسب، وإنما أيضا نهج سياسة جديدة في آلية عمل الصندوق تقوم على حفز الشباب السعودي المتحمس والمؤسسات الفندقية على توسيع مجالات الاستفادة من الدورات لكي تتزايد اعداد الشباب السعودي الملتحق بها بشكل دوري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved