Monday 3rd May,200411540العددالأثنين 14 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فرار رهينة أمريكي.. والعثور على جثة ألماني مفقود.. ومقتل حارسين من فيجي فرار رهينة أمريكي.. والعثور على جثة ألماني مفقود.. ومقتل حارسين من فيجي
مقتل 11 أمريكياً في هجمات بالأنبار وكركوك وبغداد والعمارة

* بغداد - د.حميد عبد الله - كركوك - العمارة - الفلوجة - الوكالات:
قُتل 11 جندياً أمريكياً أمس الأحد في العراق في هجمات منفصلة بين الأنبار وكركوك وبغداد والعمارة.
ففي الأنبار غرب العراق قتل 6 جنود أمريكيين أمس الاحد في هجوم بالهاون على قاعدة أمريكية. وقال الناطق باسم البحرية الميجور ت.ف.جونسون لوكالة فرانس برس: إن ستة جنود أمريكيين قتلوا في هجوم بالهاون في محافظة الانبار، موضحاً ان الهجوم استهدف قاعدة عسكرية أمريكية فيما اشارت مصادر عسكرية الى وقوع اصابات بدون ان تحدد عدد الجرحى.
وفي كركوك قتل جندي أمريكي صباح أمس الاحد في انفجار عبوة ناسفة قرب قاعدة أمريكية شمال العراق.. فيما قتل جنديان في هجوم شمال غرب بغداد اسفر كذلك عن اصابة جندي آخر وعنصرين في قوات الدفاع المدني العراقي.
وكان جنديان أمريكيان قتلا مساء أمس الأول اثر تعرض القافلة التي كانا في عدادها لاطلاق نار بالقذائف المضادة للدبابات والاسلحة الخفيفة قرب مدينة العمارة حنوب العراق.
وعلى صعيد متصل قال تلفزيون فيجي أمس إن حارسي أمن من فيجي يعملان لدى شركة خاصة في العراق قتلا وأصيب اثنان آخران في هجوم بقنبلة على قافلتهم في مطلع الأسبوع.
وفي كركوك أكد قائد شرطة محافظة كركوك الجنرال شيركو شاكر حكيم أن عبوة ناسفة انفجرت أمس الأحد في صندوق للقمامة في مدخل قاعدة أمريكية في كركوك فأصيب جنديان أحدهما بجروح خطرة, وأكد مسؤول في الشؤون المدنية للجيش الأمريكي في كركوك الكومندان هانس لورانس أن الجنديين الأمريكيين جرحا في هجوم بالمتفجرات بدون إعطاء المزيد من التفاصيل حول
ظروف هذا الهجوم, وألحق الانفجار أضرارا بآلية هامفي التي دمر كل من بابها الأمامي والخلفي وتحطم الزجاج, وكان الجنديان الجريحان في الآلية حين وقوع الانفجار, وطوقت القوات الأمريكية المنطقة بعد الهجوم على ما أفاد قائد الشرطة. وبعد ساعة أطلقت قذيفتان على هذه القاعدة بدون سقوط ضحايا.
وفي العمارة أعلنت مصادر طبية أمس الأحد أن ثلاثة عراقيين قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح في اشتباكات السبت مع القوات البريطانية في العمارة, وقال الطبيب وسام خالد من مستشفي الزهراوي (تسلمنا جثث ثلاثة قتلى واستقبلنا ثمانية جرحى) بدون أن يوضح ما إذا كانت هذه الإصابات قد وقعت بين المدنيين أو المسلحين.
وكان مصدر من ميليشيا جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر أعلن أمس الاول عن مقتل عنصر من الميليشيا وإصابة آخر بجروح خطرة في هجوم على دورية بريطانية في العمارة, وقال الشيخ حسن العذاري المسؤول في مكتب الصدر في المدينة الشيعية ان (عناصر من جيش المهدي هاجمت بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدبابات (آر بي جي) دورية بريطانية كانت تقوم بمداهمة منازل في حيي الحسين والعواشة (وسط) المدينة), وأضاف أن (أحد عناصرنا قتل في الهجوم وأصيب آخر بجروح).
من جانب آخر اعلنت وزارة الخارجية الالمانية انه تم العثور والتعرف على جثة احد الشرطيين في الوحدات الخاصة الالمانية اللذين اعتبرا مفقودين بعد الهجوم على موكب دبلوماسي الماني في العراق في السابع من نيسان - ابريل.
وفي معرض تأكيده في بيان على معلومات صحافية رفض المتحدث باسم الخارجية الألمانية ولتر ليندنر الادلاء بأي تعليق حول مكان العثور على الجثة لكي لايسيء الى مواصلة عمليات البحث عن الموظف الثاني.
من جهة أخرى صرح مساعد قائد العمليات العسكرية الأمريكية الجنرال مارك كيميت ان مدنياً أمريكياً اختطفه مسلحون غرب بغداد في التاسع من نيسان - ابريل الماضي فر من خاطفيه أمس الاحد وهو موجود الآن في عهدة الجيش الأمريكي.
وقال كيميت: ان القوات الأمريكية عثرت بجنوب تكريت على ثوماس هاميل الموظف في شركة كيلوغ براون اند روت.
وكان هذا الأمريكي البالغ من العمر 43 عاماً والذي يعمل سائق شاحنة خطف مع جنديين أمريكيين وستة مدنيين يعملون لدى قوات الاحتلال.
وفي ما يتعلق بالفلوجة اعلن رئيس هيئة اركان الجيوش الأمريكية الجنرال ريتشارد مايرز ان اللواء جاسم صالح لم يعين قائداً للواء هذه المدينة.
وقال في مقابلة مع شبكة (فوكس نيوز) التلفزيونية الأمريكية لم تتم الموافقة بعد على اللواء صالح الذي كان عنصراً سابقاً في الحرس الجمهوري ولن يكون على الأرجح من سيتولى القيادة في الفلوجة.
وعلى صعيد آخر أعلن الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان أمس الأحد ان قوة متعددة الجنسيات باذن من الامم المتحدة ستشارك على الأرجح في حفظ الامن في العراق بعد نقل السلطة الى العراقيين في 30 حزيران - يونيو.
وقال انان في حديث الى شبكة (ان بي سي) التلفزيونية الأمريكية ان مجلس (الامن الدولي) سيأذن على الارجح بابقاء قوة متعددة الجنسيات في العراق للمساعدة على إقامة محيط آمن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved