Sunday 2nd May,200411539العددالأحد 13 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الحسين يفتتح أول مركز طلابي لبث الحوارات الطلابية داخل المدرسة الحسين يفتتح أول مركز طلابي لبث الحوارات الطلابية داخل المدرسة

* الرياض - منصور البراك:
افتتح مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض (بنين) منصور بن إبراهيم الحسين صباح أمس أول مركز طلابي إعلامي (مركز النبلاء للإعلام التربوي والحوارات الطلابية) بالقسم الثانوي بمدارس النبلاء بجنوب الرياض بحضور مشرف النشاط الاجتماعي الأستاذ يحيى حدادي ومشرف النشاط العلمي الأستاذ سلطان الاحمد ورواد النشاط في المدارس الثانوية التابعة لمركز إشراف الجنوب والبالغ عددها 21 مدرسة ثانوية وكان في استقبالهم مدير المرحلة الثانوية بالمدارس الأستاذ عبدالرحمن الخرفي ومدير مدارس تحفيظ القرآن الكريم الأستاذ عبدالله الخلف ومدير المرحلة المتوسطة سعد الفالح ومير المرحلة الابتدائية محمد بن عبدالعزيز الخريصي. وفي البداية قام الاستاذ منصور الحسين بقص الشريط للمركز الإعلامي وتولى الطالب ريان بن عبدالله الشقاري مدير المركز بتقديم شرح عن الاجهزة التي يضمها المركز البث المباشر الى الفصول مضيفا ان المركز نجح في إجراء حوار مع سماحة المفتي العام للملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ عن الارهاب والفئة الضالة وتم بثه لجميع طلاب المدارس وتغطية شاملة لملتقى دور المدرسة في تعزيز الأمن. وتم إجراء حوار مع رئيس مجلس الشورى ثم قدم الطالب فواز الرعوجي شرحا عن موقع المركز على شبكة الإنترنت وتحدث الطالب طارق القويفل عن موقع المدرسة على شبكة الإنترنت حيث قام كل من الطالبين بتصميم الموقعين. وأكد مدير القسم الثانوي بمدارس النبلاء عبدالرحمن بن راشد الخرفي ان إقامة هذا المركز يأتي تأكيداً على تفعيل إرادة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في اطلاق الحوار الوطني وتفعيله بين مختلف شرائح المجتمع.
مشيراً الى انه يتم بث العديد من حوارات طلاب الثانوية العامة التي تتم داخل الفصول الدراسية تلفزيونياً، الى جميع طلاب المدرسة أثناء تواجدهم في الفصول ويتيح للطلاب فرصة المداخلة والمناقشة أثناء تواجدهم في فصولهم مما يجعل الحوار المدرسي حواراً جماعياً.
وأشار الخرفي الى ان المركز يهدف الى إشاعة مفهوم الحوار بين الطلاب والتأسيس لثقافة التسامح بينهم من خلال هذا النوع من الأنشطة والبرامج الطلابية وتشجيع وتبني مثل هذه الأفكار التي ترتقي بفكر الطالب وثقافته. ويتميز هذا المركز بأن جميع الأمور الحوارية والتصوير التلفزيوني والمونتاج يقوم بها الطلاب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved