Sunday 2nd May,200411539العددالأحد 13 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

لدى استقباله الأمراء والمسؤولين والمواطنين لدى استقباله الأمراء والمسؤولين والمواطنين
الأمير عبدالله: أبناؤكم قتلوا إخوانهم
من تجرأ على عوائلكم وأبنائكم أذناب للشيطان والاستعمار والذي يسكت فهو منهم

  * جدة - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في الديوان الملكي في قصر السلام في جدة أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار موظفي ديوان رئاسة مجلس الوزراء وكبار موظفي الديوان الملكي وكبار المسؤولين وجمعاً من المواطنين وقادة وضباط الحرس الملكي الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بسلامة الوصول إلى جدة.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز عدداً من أساتذة الجامعات الذين أبدوا ألمهم وأسفهم لما تعرضت له مدينة الرياض مؤخراً من عمل إجرامي معبرين عن شجبهم واستنكارهم لذلك الحادث الإرهابي وأمثاله التي تجردت من الدين ومن كل خلق نبيل.
وأكدوا في كلمة ألقاها نيابة عنهم الدكتور عوض القرني أن الخطورة تأتي من أهل الغلو والإفراط أو من أهل التحلل والتفريط مشيرين إلى أن سبيل النجاة والفلاح والنجاح هو في منهج الحق منهج التوسط والاعتدال القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. وأوضحوا في كلمتهم أن المخرج من هذه الفترة العصيبة التي تكالبت فيها قوى الشر من أعدائنا ومطايا الشيطان من أبنائنا على شعبنا ووطننا هو الصدق مع الله أولاً ثم الثبات بحكمة وصبر على ثغور المواجهة راجين من الله العلي القدير أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها.
كلمة ولي العهد
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز الكلمة التالية( شكراً.. بارك الله فيكم.. وهذا شيء واجب عليكم لأنكم ولله الحمد مسلمين من أب وجد.. وبلدكم هذه مستهدفة وأنتم تعرفون من الذين وراء هذا كله. . وراؤه الصهيونية هذا أتضح الآن.. اتضح لنا وأنا أقولها ليس مائة في المائة.. ولكن خمسة وتسعين في المائة أن الذي صار الآن وراءه الأيدي الصهيونية.. مع الأسف غرروا ببعض أبنائنا.. غرروا بهم ووقعوا فيها وآخرها اليوم في ينبع وما صار فيها من أربعة قتل منهم ثلاثة وواحد صوب.. وصوبوا خمسة وعشرين شخصاً سعوديين وقتلوا من الأجانب أربعة أو خمسة.. وقتلوا من الحرس واحد ومن الشرطة واحد.. هؤلاء ما ذنبهم. . ولكن لانقول إلا إن إرادة الله فوق كل شيء.. وما علينا ولا عليكم إلا الصبر والاحتساب والعمل لأنه الآن في الوقت الحاضر حتى السكوت.. الذي يسكت يتهم أنه منهم.. أول نقول يمكن أنه غرر بهم أجانب.. الآن أبناؤكم قتلوا إخوانهم.. قتلوا الذين يسهرون عليكم.. الأمن العام يسهر عليكم وعلى عوائلكم وأطفالكم وأبنائكم.. تجرؤوا من الشيطان وهم أعوان الشيطان وأذناب الشيطان وأذناب الاستعمار.. وهذا فعل هذه الأفعال كلها.. ولكن أبشركم اطمئنوا مائة في المائة إن شاء الله وبإرادة الله أن هذا البلد منصور مهما تكالبت عليه أي فئة.. ولكن نكون على ثقة أن الصهيونية وراء كل شيء.. وهذا الذي ثبت.. لا أقول مائة في المائة ولكن خمسة وتسعين في المائة.. وإن شاء الله إنكم شعب مسلم مؤمن قابل لما حكم الله عليه.. هذه حكمة الله وإرادة الله.. إرادة الله ليس لها راد أبداً أبداً ولكن نتقبلها بصدر رحب وبعمل وبإيمان وبصبر وبيد من حديد تضرب على من تسول له نفسه أن يخل بأمن هذا البلد وهذه ولله الحمد موجودة فيكم كلكم وموجودة في المسؤولين.. لكن مثلما قلتم الآن.. الصبر والهدوء والسكينة هي شيء واجب.. الواجب علينا كلنا.. ولكن بدون تهاون.. بدون تراخي ولا نقول إلا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. والله سيعينكم ويعين كل مسلم يريد أن يخدم دينه ووطنه وأمته العربية والإسلامية والإنسانية وهذا إن شاء الله فيكم لأنكم شعب حي.. شعب يقظ والله يعينكم.. والذي راح إن شاء الله أن يعوضه.. ولا نقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون.. ونحن وإياكم مثل ما قلنا من أول شيء.. نحن وراء هذه الفئة الضالة عشرين سنة أو ثلاثين سنة وراءهم إن شاء الله.. وأشكركم وأتمنى لكم التوفيق).
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير فيصل بن تركي آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبد العزيز رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الأستاذ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد المندوب المفوض على الشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور فهد العبد الجبار.
سموه يزور الامير سلطان
كما قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بزيارة امس لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله المستشفى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الامريكية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز امين عام مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الثقافة والاعلام وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء وأصحاب السمو الملكي الأمراء.
كما كان في استقبال سمو ولي العهد مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء طبيب كتاب العتيبي ومدير مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة اللواء طبيب صالح العقيل.
وقد رافق سموه صاحب السمو الأمير تركي بن عبد الله بن محمد المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار بديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الرائد طيار تركي بن عبد الله بن عبد العزيز وأصحاب السمو الملكي الأمراء.
من جهة ثانية تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني رسالة من أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
وقام بتسليم الرسالة لسمو ولي العهد معالي وزير الخارجية الأردني مروان المعشر خلال استقبال سموه له في مكتبه بالديوان الملكي بقصر السلام في جدة امس.
ونقل معاليه لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز خلال الاستقبال تحيات وتقدير جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين فيما حمله سمو ولي العهد تحياته وتقديره لجلالته.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل السعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الأستاذ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد المندوب المفوض على الشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور فهد العبد الجبار وسفير الأردن لدى المملكة قفطان المجالي.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مكتبه بالديوان الملكي في قصر السلام في جدة امس معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ عبد الرحمن بن حمد العطية.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved