Sunday 2nd May,200411539العددالأحد 13 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سلمان يفتتح معرض (طبع على نفقة الملك عبدالعزيز) الأمير سلمان يفتتح معرض (طبع على نفقة الملك عبدالعزيز)

* الرياض - أحمد القرني:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز معرض (طبع على نفقة الملك عبدالعزيز) مساء يوم أمس السبت 12 ربيع الأول الموافق الأول من مايو 2004م.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المعرض في قصر المربع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان وأمين عام الدارة الدكتور فهد بن عبدالله السماري وعدد من المسؤولين بالدارة، حيث قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، عقب ذلك قام سموه بجولة في أرجاء المعرض اطلع على ما يحتويه من معروضات واستمع إلى شرح عن جهود الدارة في مجال رصد الجوانب العلمية وتوثيقها من خلال هذا المعرض.
ثم قام سموه بتسليم مجموعة الجريسي الراعي الرسمي للمعرض درعاً تذكارياً بهذه المناسبة، بعدها تسلم سموه النسخة الأولى من كتاب (طباعة الكتب ووقفها عند الملك عبدالعزيز) والذي أصدرته الدارة بهذه المناسبة.
ويأتي إقامة هذا المعرض في إطار اهتمام دارة الملك عبدالعزيز بتوثيق تاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها الأدبي والثقافي ويتضمن هذا المعرض عرض نماذج من الكتب التي طبعت على نفقة الملك عبدالعزيز ونفقة بعض أبناء جلالته، ويهدف إلى إلقاء الضوء على جانب حضاري مهم، ورصد الحركة العلمية في البلاد في عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وكذلك إبراز مدى اهتمام الملك عبدالعزيز بتاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها، كما يعكس عناية واهتمام الملك عبدالعزيز بنشر العلم والمعرفة من خلال طباعة الكتب على نفقته الخاصة ووقفها وتوزيعها مجاناً على المكتبات العامة والعلماء وطلبة العلم.. بعدها توجه سموه الكريم والحضور في جولة داخل قصر المربع. وبعدها توجه سموه الكريم إلى اجتماع مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز بحضور جميع الأعضاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved