Sunday 2nd May,200411539العددالأحد 13 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الطلبة السعوديون ببريطانيا يحلقون عالياً من بين (60) دولة مشاركة الطلبة السعوديون ببريطانيا يحلقون عالياً من بين (60) دولة مشاركة

* لندن - واس:
فاز نادي الطلبة السعوديين في مدينة لفبره بوسط بريطانيا بالجائزة الأولى لأحسن معرض من بين 60 دولة مشاركة في الاحتفال العالمي الذى نظمته جامعة لفبره نهاية الأسبوع الماضي فيما حصلت الصين على المركز الثاني.
وتم في المعرض توزيع عدد من الكتب والأقراص المدمجة التي تحكي عن الإسلام والدعوة إلى الله.. بالإضافة إلى عرض لجوانب الهوية السعودية المتمثلة في القيم الإسلامية النبيلة التي قامت عليها البلاد.. فضلا عن العادات والتقاليد العربية الأصيلة التي تتصف بها.. وعرض مصور عن بعض معالم نهضة المملكة العربية السعودية. وزار المعرض السعودي عمدة مدينة (لفبره) وعدد كبير من الشعب البريطاني وكبار المسؤولين في جامعة لفبره وكبار الشخصيات من المدينة والجاليات العربية في بريطانيا.
وأوضح محمد التميمي رئيس نادى الطلبة السعوديين في (لفبره) أن عدد الطلبة السعوديين الدارسين بالجامعة يبلغ نحو (30 طالبا) يدرسون في مختلف العلوم والتخصصات.. وقد شارك جميع أعضاء النادي في التحضير والإعداد والمساهمة في هذا اليوم.
وعن معايير التقييم التي حصل المعرض السعودي بموجبها على الجائزة الأولى قال التميمي: (ان التقييم ترك لزوار المعرض.. حيث يحصل كل زائر عند دخوله المعرض على استمارة التقييم التي تحتوي على أسئلة حول مشاهداته ومقدار المعلومات التي حصل عليها من كل معرض فيجيب عليها ثم يسلمها عند خروجه من المعرض). وأشار إلى أنه في نهاية اليوم الدولي يتم الإعلان عن النتائج بعد حصر اجابات الزوار.. وتبرز الية التقييم هذه ان رضا الزوار عن المعرض هو العامل الرئيسي للنجاح.. وهو ما تبين عن معرض السعودية لازدياد مرتاديه ورضاهم عن محتويات المعرض.
من جهته قال فيصل بن الفديع الشريف الرئيس العام لأندية الطلبة السعوديين في بريطانيا أن عدد أندية الطلبة السعوديين هنا يبلغ (27 ناديا) تغطي جميع أنحاء بريطانيا.
وأوضح الشريف أن إقامة الأيام السعودية للتعريف بالمملكة العربية السعودية وحضارتها يعتبر واحداً من أهم النشاطات التي تقيمها أندية الطلبة السعوديين كل عام. وأشار إلى أنه سيقام يوم سعودي على غرار هذا المعرض في مدينة برادفورد الثلاثاء القادم كما سيقام يوم سعودي آخر في مدينة اكستر في الخامس من مايو الجاري.
وينظم نادى الطلبة السعوديين يوما سعوديا متكاملا في نيوكاسل تتخلله محاضرة لصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين في لندن وذلك في يوم 11 مايو الجاري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved