Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نبض الحرف نبض الحرف
الخوف النصراوي!!
عبدالواحد المشيقح

ارتفعت اصوات مسؤولي النصر بكل اتجاه في الثلث الاخير من مباراتي كأس الدوري مطالبة ألا تستأنف مباريات الدوري بعد إيقافها الا بعد ان تلعب المباريات المؤجلة التي تم تأجيلها اصلاً بسبب مشاركة بعض الاندية خارجياً، وليس من بين تلك الفرق بكل تأكيد النصر!!
وقد قوبل الطلب النصراوي بالموافقة وتم اقرار عدم استئناف مباريات الدوري الا بعد ان تلعب المباريات المؤجلة كاملة كل هذا كان تجاوباً سريعاً مع مطالبات النصراويين المتكررة وتحقيقاً لرغبتهم رغم ان الطلب النصراوي ثم الموافقة عليه قد قوبل بانزعاج بعض الفرق ومسؤوليها!!
فالفرق الثلاثة التي تمثلنا خارجياً الهلال والاتحاد والاهلي عانت كثيراً من غياب عدد كبير من لاعبيها الدوليين في المباريات المؤجلة وعانى ايضاً فريق الشباب في مبارياته المؤجلة من عدم مشاركة نصف لاعبي فريقه بسبب ارتباطاتهم مع المنتخبات.
دعونا لا نستغرب كل ماحدث بيد ان مصدر الاستغراب هنا ان ارتفعت اصوات النصراويين ثانية ولكن هذه المرة خوفهم من تأثير التوقف الطويل على فريقهم، واستشهدوا بفريق الاتفاق الذي خسر من الاهلي وظهر بمستوى باهت في ذلك اللقاء، ويخشى النصراويون ان يحدث لهم ما حدث للاتفاق!
كان يفترض على النصراويين وهم من طالبوا وتحقق طلبهم بعدم اللعب الا عند استكمال المباريات المؤجلة ان يصاحب توقف فريقهم تفكير هادئ ومتعقل من قبل القائمين على الفريق لعلاج الاخطاء دون تشنج وإصلاح ما يمكن إصلاحه لتحقيق طموحات الجماهير الصابرة.
ومن وجهة نظري الشخصية فإن الفريق الاصفر تحقق له شيء لم يكن في الحسبان في هذه الفترة فالتوقف الطويل سيفيد الفريق بعد عطاء متواصل استنزف خلاله اللاعبون جهداً كبيراً وهذا التوقف لاشك انه سيعطي اللاعبين دفعة كبيرة لمضاعفة العطاء وعموماً سيتأكد الجميع في مباراة النصر امام الاهلي ان التوقف أفاد النصر وأضر بالفرق الاخرى.
السكوت أرحم!!
** اذا تغاضينا عن الخطأ الفادح والكبير الذي ارتكبه الدولي ناصر الحمدان في مباراة الفيصلي والحمادة بعدم احتساب ركلة جزاء للفيصلي مع طرد لاعب الحمادة الذي ادى هذا الخطأ الى هبوط الفيصلي للدرجة الثانية بعد خسارته في المباراة امام الحمادة مما صعب مهمة التعويض في مباراة الرد اقول اذا تغاضينا عن هذا الخطأ بحكم انه من النادر ان تخرج المباريات دون اخطاء تحكيمية!
الا اننا لايمكن ان نجد مبررا واحدا للتصريحات الصحافية للحمدان عقب نهاية المباراة فقد مارس كل انواع الاستفزاز بتصاريحه لانصار الفيصلي ومسؤولية فهو يقول بأنه سبق لي ان قدمت مباراة للفيصلي امام الحمادة ولاقيت الثناء والشكر على حسن قيادتي للمباراة من مسؤولي الفيصلي ولا ادري كيف تحولت نظرتهم تلك 180 درجة!!
ثم يضيف الحمدان ويقول انني استغرب ذلك التهويل من مسؤولي الفيصلي لاحداث المباراة ربما لا يعلم الحمدان ان نجاحه في قيادته للمباراة الاولى لا يعني انه نجح في الثانية ثم الا يدرك حكمنا الدولي ان خسارة الفيصلي تعني هبوطه للدرجة الثانية!!
ان الحمدان بتصاريحه اساء لنفسه ولمشواره التحكيمي الطويل ولزملائه الحكام ايضاً واعترافه بأحقية الفيصلي بركلة جزاء من خلال مداخلته في برنامج صافرة لا يكفي وكان من المفترض وقبل ان يتحدث عن احقية فريق الفيصلي بركلة جزائية ان يعتذر اولاً عن احاديثه الصحافية والا فالسكوت كان أرحم له!!
الصلح خير!!
الشكوى للمحكمة التي قدمها او ينوي تقديمها رئيس الرائد السابق المهندس احمد العبودي ليست هي المرة الاولى من نوعها التي تحدث في الرائد وأجزم بأنها لن تكون الاخيرة!!
فهذه الشكاوي اصبحت ظاهرة لابد من التوقف عندها من جميع من يدخل الامر ضمن اختصاصهم لان استفحال هذه الظاهرة الدخيلة على انديتنا ومسؤوليها امر لن يكون خيراً على وسطنا الرياضي بأكمله وليس في الرائد وحده!!
ان ماحدث فيه اساءة لوسطنا الرياضي وتشويه لصورة من يعملون داخل الاندية بل سيضع من يعمل داخل الاندية في المستقبل الف خطوة وخطوة قبل ان يفكر مجرد التفكير الاقدام على تلك الخطوة الخطيرة المتمثلة في العمل داخل الاندية ونحن نتطلع اليوم لان نكون راقين فكرياً وننبذ كل ما يحول رياضتنا الى مزالق ومهاوٍ مليئة بالشكاوي كان على اهل الحل والعقد في الرائد ان يعملوا على تسوية الامور من مبدأ الصلح خير حتى لا تشوه رياضتنا بهذا الصورة الغريبة!
بقايا..
* الاداء الفردي ساهم بدرجة كبيرة في خسارة منتخبنا الاولمبي امام نظيره الكويتي !!
مدرب المنتخب روميو هو الآخر كان له نسبة كبيرة في الخسارة !!
الاحتفاظ بالكرة والضعف اللياقي كان واضحاً في اداء الاولمبي السعودي دون حراك من مدربه روميو !!
* اذا ما نجحت ادارة القادسية في التعاقد مع المدرب التونسي يوسف الزواوي فانه لاشك سيكون مكسب كبير للفريق !
* دعواتنا بأن يعود النجم السعودي الاول نواف التمياط للعب من جديد والشفاء السريع من الاصابة التي حرمتنا ابداعاته الكروية !!
* بات الجميع يتفق مع الانباء التي تشير الى تقليص اللاعب غير السعودي في ملاعبنا !!!!
* عند مفاوضة رئيس ذلك النادي لرئيس النادي الهابط لانتقال عدد من اللاعبين قال رئيس النادي الصغير اثر ما عندك أحد !!
* بعد النتيجة الفضيحة والتي كانت بـ15 هدفاً قبل الانسحاب قرر مسؤولو ذلك النادي اقامة دورة للناشئين والشباب !!
* يقول رئيس التعاون ان عضو مجلس ادارته عمر الربدي يسرب اجتماعات مجلس الادارة.. بودي ان يزودنا الرئيس التعاوني بتلك المعلومات الخطيرة التي سربها الربدي !!
* اقترفت نتائج الفريق الاول بالافلام الهندية ودرجة الشباب بأفلام الكرتون ونحن بانتظار لقب جديد لفريق الناشئين !!
* اذاً.. ما واصل الاهلي تقديم مستوياته الراقية فإنه ربما بالامس قد سدد بعض فواتيره المتأخرة في شباك العميد !! ما نتمناه ان الاهلي والاتحاد قدما بالامس كرة راقية امتعت كل المتابعين العرب!!
نتمنى ايضاً ان يكون الفوز قد حالف الفريق الافضل طوال دقائق المباراة !!
* قلة العقول الادارية وضعف الموارد المالية جعلهم يخططون لتنصيب شخصية من خارج اسوار النادي لمنصب نائب الرئيس !!
* عندما علمت الجماهير النصراوية عن نية عضو شرف ناديها فهد الثنيان بتكريم الداود والمهلل وفؤاد انور رددت قائلة: لك الله يا ماجد !!
* سيأتي العام القادم وعمر المهنا ما زال ينفي إيقافه !!
* خسارة للحزماويين بإعلان عساف العساف ابتعاده عن عضوية الحزم الشرفية!!
* اذا.. ما لعب لاعبوه بروحهم المعهودة فإن الهلال قادر على تجاوز الزمالك غداً !! لاعبو الهلال باستطاعتهم تجاوز كل الامور وتسخيرها لمصلحة فريقهم !! سيكون الاهلي كاسباً اذا ما رحل عنه ابراهيم سويد !!
* في اكثر من مناسبة تثبت رابطة الجماهير الهلالية بالمنطقة الشرقية تفاعلها مع انجازات ناديه ودعمه بكل المناسبات !!
آخر الكلام
بادرة الأمير نواف بن محمد تجاه لاعب النصر محمد سعد العبدلي بشراء منزل له تستحق إشادة وثناء الجميع لهذا العمل الإنساني الجميل !!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved