Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الوفد المغربي يلتقي عدداً من المسؤولين في المؤسسات التعليمية والثقافية الوفد المغربي يلتقي عدداً من المسؤولين في المؤسسات التعليمية والثقافية

* الرياض - الجزيرة:
شهدت زيارة وفد ممثلي الجامعات ووسائل الإعلام المغربية الحالية للمملكة العديد من الفعاليات العلمية والثقافية، حيث التقى أعضاء الوفد بمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ صالح بن حميد الذي رحب بهم مؤكداً عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، قام بعدها أعضاء الوفد بجولة على قاعات المجلس وحضروا جانباً من إحدى جلسات المجلس. والتقى الوفد بمعالي مدير جامعة الملك سعود الذي ارتجل كلمة ترحيبية اشتملت على عرض لما تضمه الجامعة من كليات وعمادات ومراكز بحوث، ثم ألقى رئيس الوفد المغربي الدكتور محمد الفارسي كلمة شكر فيها معالي مدير الجامعة على حفاوة الاستقبال، وتمنى أن تدعم هذه الزيارة علاقات التعاون العلمي والثقافي بين البلدين الشقيقين.
كما التقى الوفد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الذي رحب بأعضاء الوفد مؤكداً أهمية تبادل زيارات الوفود العلمية وتبادل الخبرات بين الجامعات العربية.
وقام الوفد بجولة في المدينة الجامعية وزارة مكتبة الجامعة.
واشتمل برنامج زيارة الوفد المغربي على زيارة لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية استقبلهم خلالها نائب الرئيس الدكتور عبدالله الرشيد الذي اصطحب أعضاء الوفد بزيارة لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة استقبلهم خلالها الأستاذ فيصل المعمر المشرف العام على المكتبة الذي قدم شرحاً تفصيلياً لما تحتويه المكتبة وتم عرض شريط فيديو يبرز مسيرة المكتبة ومراحل تطورها.
كما اشتمل برنامج زيارة الوفد على زيارات لعدد من المواقع التاريخية والمنشآت الصناعية.
وقد وصل الوفد إلى الدمام؛ حيث سيزور اليوم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك فيصل، فيما يزور غداً مدينة الجبيل الصناعية، ينتقل بعدها إلى كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة.
وقد أعرب أعضاء الوفد عن خالص شكرهم وتقديرهم لوزارة التعليم العالي التي أتاحت لهم فرصة الاطلاع على معالم النهضة التي تعيشها المملكة، وهيأت لهم فرص الالتقاء بالمسؤولين في المؤسسات العلمية والثقافية التي قاموا بزيارتها.
تجدر الإشارة إلى أن الوفد المغربي يضم 33 عضواً من أساتذة الجامعات والكتاب والصحفيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved