Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في لقاء المزيني بغرفة المدينة في لقاء المزيني بغرفة المدينة
أجندة خاصة لتدريب الطلاب في الصيف والقبول بالإنترنت

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
استضافت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة الثلاثاء الماضي اللقاء الموسع مع الدكتور يوسف المزيني عميد كلية التقنية ورئيس مجلس التعليم الفني والتدريب المهني بالمدينة المنورة مع أعضاء اللجنة الفرعية للتدريب بالغرفة التجارية وأصحاب المعاهد ومراكز التدريب.
في بداية اللقاء أكد المزيني أن المدينة المنورة تنشد التميز في كافة المجالات وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ويأتي التدريب ضمن هذه الأولويات منوها بأن الجودة هي المعيار الحقيقي في قياس الأداء وحث أصحاب المعاهد ومراكز التدريب على فتح فروع خارج المدينة المنورة لتوسيع دائرة الاستفادة.
فيما أكد رئيس لجنة التدريب بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة محمد درويش سلامة على أهمية مثل هذه اللقاءات لتقريب وجهات النظر ولضمان جودة وفاعلية التدريب وأشار مدير مركز خدمة المجتمع سعود بن عبدالعزيز التركي إلى أنه قد تم وضع أجندة خاصة لعمليات التدريب وتشكيل لجنة لهذا الغرض منوها إلى استحداث برنامج خاص لقبول الطلاب عن طريق الإنترنت صمم بطريقة روعي فيها العديد من القواعد الإجرائية والمحيط الجغرافي وفق نسب خاصة لخدمة معاهد التدريب.
وتحدث عبدالعظيم الصقر مدير فرع إدارة التدريب الأهلي عن جملة من المعايير الخاصة بالتدريب الصيفي.
وناقش الاجتماع التدريب الصيفي للطلاب في الصيف وآلية التعاون مع التنظيم الوطني للتدريب المشترك وكيفية التنسيق والتعاون بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي والتنسيق بين الكليات والمعاهد والحكومية مع المعاهد الخاصة بإقامة الدورات وناقش الاجتماع اعتماد تصديق الشهادات للدورات التي تنفذها الغرفة بالتعاون مع المعاهد الخاصة وقد توصل الاجتماع إلى جملة من المرئيات حول النقاط السابقة تلخصت في تفعيل آليات التواصل بين الجهات ذات العلاقة وتمديد موعد تقديم العروض التدريبية إلى الخامس عشر من الشهر الجاري.
وكانت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة قد وقعت أربع اتفاقيات تأهيل وتدريب مع عدد من المراكز المتخصصة في كل من الرياض والمدينة المنورة وجدة وذلك لتدريب وتأهيل الملتحقين من الشباب السعودي في العديد من المجالات التي يحتاجها سوق العمل بالمدينة المنورة.
وتناول المجتمعون إبان فعاليات التوقيع إمكانية إنشاء تكتل تدريبي يفتح الباب أمام الآخرين للانضمام إلى الحزمة التدريبية التي أعدتها الغرفة للعام الهجري 1425هـ.
وأشار الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة الأستاذ نزار عبدالمؤمن النعمان إلى أن اللجنة ارتكزت في أعمالها على أربع مراحل متمثلة في طرح الأسئلة والتعريف بالية العمل وتجميع المعلومات الخاصة بمعاهد التدريب وتحليلها وفقا للعروض التي قدمت للغرفة وإقرار التوصيلات وتطبيقها وقد تم ذلك بالتوقيع مع المعاهد المذكورة ويتبع ذلك تقييم النتائج ومدى استفادة المتدربين.
إلى ذلك يعمل مركز التدريب والتطوير الإداري التابع للغرفة التجارية على مساعدة خريجي البرامج التدريبية والتأهيلية للحصول على فرص وظيفية في القطاع الخاص من خلال أجندة خاصة لاستيعاب الشباب السعودي من خلال حصر الوظائف البشرية الشاغرة في القطاع الخاص والإعلان عن البرامج التدريبية بالتنسيق مع صندوق الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المشترك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved