Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قوات الاحتلال تقتحم خان يونس وتدمر خمسة منازل قوات الاحتلال تقتحم خان يونس وتدمر خمسة منازل
جرح جنديين إسرائيليين واعتقال ثلاثة فلسطينيين

* القدس - (أ .ف. ب):
أصيب جنديان إسرائيليان بجروح طفيفة صباح أمس الجمعة بشظايا قذيفة هاون أطلقها فلسطينيون في قطاع غزة حيث قام الجيش الإسرائيلي بتدمير خمسة منازل في عملية توغل.
وأفاد مصدر عسكري إسرائيلي أن الجنديين أصيبا بجروح بالقرب من مستوطنة نيفي ديكاليم في مجمع غوش قطيف الاستيطاني جنوب قطاع غزة.
من جهة أخرى أفاد مصدر أمني فلسطيني أن جنوداً إسرائيليين جاءوا في خمس عشرة آلية مصفحة ترافقها جرافتان واقتحموا قبل بزوغ فجر أمس خان يونس بجنوب قطاع غزة حيث قاموا بتدمير خمسة منازل وألحقوا أضراراً بستة منازل أخرى.
وفي الضفة الغربية اعتقل الجيش الإسرائيلي صباح أمس أربعة فلسطينيين. وواصلت إسرائيل أمس الجمعة تطويق الأراضي الفلسطينية بشكل كامل.
من جانب آخر قالت صحيفة هاآرتس إن الجيش الإسرائيلي هدم 11 مبنى في منطقة جنوب الخليل. ومن بينها خيام ومرافق عامة أقامتها وزارة التنمية الدولية البريطانية.
ونفذت عملية الهدم قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي وحرس الحدود ترافقها البلدوزرات في منطقة يقيم بها مئات الفلسطينيين في خيام قرب حقولهم.
والمباني التي دمرت تقع في منطقة محصورة بين ما يسمى الخط الأخضر وثلاث مستوطنات إسرائيلية هي ماعون وكرميل وسوسيا.
ووقع الحادث على الرغم من أن الفلسطينيين كانوا ينتظرون وساطة لتحديد ما إذا كان يمكن للفلسطينيين أن يقيموا في المنطقة ويعملوا في حقولهم.
ويمر جزء يزمع بناؤه من الجدار العازل بالطرف الشمالي من المنطقة. وسيجري بناؤه خلال الشهور المقبلة.
ونقل موقع صحيفة يديعوت أحرونوت على شبكة الإنترنت عن مصادر فلسطينية قولها إن قوات الجيش الإسرائيلي قامت صباح أمس الجمعة بعمليات في ضواحي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة وهدمت خمسة مبان. وأضافت المصادر أن أضراراً لحقت بستة مبان أخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved